الرياضة العالمية

بينها إيقاف نيمار.. عقوبات قاسية ضد لاعبي سان جيرمان ومارسيليا بعد الأحداث المؤسفة

أعلنت لجنة الانضباط بالرابطة الفرنسية المحترفة، عن عقوبات مباراة الكلاسيكو التي أقيمت بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا، على ملعب حديقة الأمراء، يوم الأحد الماضي، ببطولة الدوري الفرنسي للموسم الجديد 2020 /2021 .

وكانت المباراة قبل نهايتها بلحظات قد شهدت طرد نيمار ولافين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مارسيليا، بعد تبادل اللكمات واشتباكات واسعة.

وقررت لجنة الانضباط معاقبة ليفين كورزاوا مدافع بي إس جي بإيقافه 6 مباريات لتعديه بالركل على جوردان أمافي ظهير أيسر مارسيليا، الذي تم إيقافه أيضا لـ 3 مباريات. كما تم إيقاف  الأرجنتيني داريو بينيديتو مهاجم مارسيليا مباراة واحدة.

وقررت اللجنة أيضا إيقاف البرازيلي نيمار وزميله لياندرو باريديس مباراتين إلى جانب مثول الأرجنتيني آنخيل دي ماريا أمام لجنة الانضباط للتحقيق معه الأسبوع المقبل في واقعة اتهامه بالبصق على ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا.

 

ومن المقرر أن تفتح  رابطة المحترفين تحقيقا في مزاعم نيمار جونيور بأن ألفارو جونزاليس وجه له إساءات عنصرية.

يشار إلى شبكة “تيليفوت” بثت لقطات اشتكى فها نيمار بعد نصف ساعة على بداية المباراة إلى الجهاز التحكيمي، مكررا في عدة مناسبات “العنصرية، لا!”، في إشارة إلى ألفارو جونزاليس مدافع مارسيليا المكلف مراقبته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى