الرياضة العالمية

تحذيرات من حضور الجماهير لمباراة السوبر الأوروبي بسبب كورونا

يلتقي فريق بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، بعد غد الخميس، مع نظيره إشبيلية الإسباني في مباراة كأس السوبر الأوروبي وسط تحذيرات من حضور الجماهير منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وسلطات المجر، حيث تقام المباراة، بامتلاء ثلث إستاد “بوشكاش” الذي يسع 67 ألف مشجع. وقال “يويفا” إنه سيتم تطبيق إجراءات صحية مشددة مثل الحفاظ على التباعد لمسافة 1.5 متر بين كل مشجع وآخر، مع ارتداء الكمامات وتطهير اليدين بمعقمات قدر المستطاع.

 

وسيخضع المشجعون لقياس درجات الحرارة في الإستاد، وسيمنع دخول أي شخص تزيد درجة حرارته على 37.8. كما يتعين على المشجعين الزائرين تقديم التذكرة ونتيجة مسحة كورونا سلبية لفحص تم قبل 3 أيام من المباراة.

 

ولكن  حضور الجماهير  واجه تحذيرات شديدة، حيث أعلنت الهيئات الصحية الألمانية أن العاصمة المجرية بودابست منطقة شديدة الخطورة، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة بكورونا 100 حالة بشكل منتظم على مدار أسبوع.

 

 

كما ناشد ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا، جماهير بايرن، عدم السفر، وحذر من أن المباراة قد تتحول إلى بؤرة لانتشار الوباء، مشيرا إلى إمكانية دخولهم الحجر الصحي عند العودة لألمانيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى