الرياضة العربية

تحليل “ريميسا”| الزمالك يكرس العقدة المصرية أمام الأندية التونسية بالسوبر الأفريقي

توج نادي الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعدما هزم نظيره فريق الترجي التونسي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين،مساء اليوم الجمعة،  على ملعب ثاني بن جاسم في العاصمة القطرية الدوحة.

 

طابع خاص

يحمل الفوز  الليلة بالنسبة للزمالك طابعا خاصا له ولجماهيره إذ أن القلعة البيضاء لم تتوج باللقب القاري منذ  17 عاما. وكان أخر مرة توج بها الفريق المصري باللقب في عام 2003 على حساب الوداد المغربي وللمفارقة الغريبة انتهت المباراة 3/ 1 أيضا لصالح القلعة البيضاء.

 

 

أسبقية بيضاء

وتاريخيا، يتمتع الزمالك بأسبقية في مواجهاته المباشرة مع الترجي، إذ فاز الفريق الأبيض في أربع من أصل ثماني مباريات، وخسر مرة واحدة فقط في حين انتهت المواجهات المتبقية بالتعادل.

 

 

العقدة مستمرة

وجاء فوز  الزمالك الليلة ليكرس العقدة المصرية أمام الأندية التونسية في السوبر الأفريقي تحديدا. وكانت مباراة الليلة هي المرة الرابعة  التي يتنافس فريقان من تونس ومصر، على لقب كأس السوبر.  وأهدر الترجي الذي يضم محترفنا حمدو الهوني،  والغائب عن منصات تتويج البطولة منذ 1995، فرصة فك العقدة إذ لم تنجح الأندية التونسية في انتزاع الكأس من نظيرتها المصرية في أي من المرات السابقة.

 

 

الأهلي العملاق

وكان النادي الأهلي المصري، الأكثر تتويجا باللقب 6 مرات، هو صاحب الفضل في حسم المواجهات الثلاثة السابقة أمام الفرق التونسية. وفاز  الأهلي في أول مواجهة تونسية مصرية بنهائي السوبر الأفريقي على النجم الساحلي في نسخة عام 2007 بركلات الترجيح 5/ 4 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي 0/0.

 

وتجددت المواجهة العربية الخالصة مرة ثانية في نسخة عام 2009، وفاز أبناء القلعة الحمراء 2/ 1 على حساب الصفاقسي التونسي في مباراة السوبر.

وفي 2014 كرر الأهلي فوزه على الصفاقسي في السوبر ولكن بنتيجة 3/ 2.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى