الرياضة العالمية

تسريبات| كواليس الاجتماع السري المرتقب بين كبار أندية أوروبا و”يويفا”

كشفت تسريبات صحفية أن أندية أوروبية كبرى أبرزها برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ، تعتزم عقد اجتماع سري مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” هذا الأسبوع لمناقشة تغييرات محتملة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن كبار القارة العجوز سيجتمعون مع اليويفا لإجراء أول محادثات رسمية بشأن إجراء تغييرات جذرية على أغلى بطولة للأندية في العالم.

أما صحيفة “ميرور” البريطانية فقد  نقلت تسريبات من وسائل إعلام تشير إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أخيرا  بعقد اجتماع رابطة الأندية الأوروبية، التي كانت قد دعت إليه منذ فترة طويلة. ويبدو أن مقترح تنظيم بطولة تحت مسمى “الدوري السوبر” ليقتصر فقط  على الأندية الأوروبية الكبرى ذات الشعبية الهائلة في العالم، جعل “اليويفا”يرضخ ، وذلك خوفا على مصير البطولة الأغلى “التشامبيزليج”.

وأضافت التسريبات أن الاجتماع سيناقش آلية تضمن مشاركة الأندية الكبرى، والتي يحرمها النظام الحالي من المشاركة في حال لم تحقق مركزا جيدا في الدوريات المحلية، وتوزيع تلك الأندية على المجموعات في قرعة موجهة. كما سيتم مناقشة نقل مواعيد المباريات إلى نهاية الأسبوع لضمان تحقيق مشاهدات أكبر وتسويق أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى