الرياضة العالمية

تشافي يكشف أسباب العقم الهجومي للبارسا أمام الإنتر

يقترب برشلونة من ثمانية أيام حاسمة في موسمه حيث يحاول الدفاع عن تقدمهم في الدوري الإسباني والحفاظ على بقائه في دوري أبطال أوروبا ثم السفر إلى سانتياغو برنابيو الأحد المقبل.
يأتي ذلك بعد هزيمة الفريق 1-0 أمام الإنتر في منتصف الأسبوع، في مباراة شهدت أسوأ أداء لهم هذا الموسم حتى الآن.
متحدثا قبل مباراة برشلونة مع سيلتا فيجو يوم الأحد، سُئل المدرب تشافي هيرنانديز بالضبط ما الخطأ الذي حدث في ميلان.
وقال تشافي: “نجح الإنتر في إغلاق المساحات والتضييق علينا بشكل جيد، ولم نبدأ في تحسين المستوى إلا مع الشوط الثاني ولكنهم كانوا قد وضعوا غطاء جيدًا وعززوا دفاعاتهم، ولكنن نعمل على فهم ما حدث جيدًا لتطوير الهجوم  بشكل أفضل “.
تم إخبار تشافي أن بيدري وجافي مررا لبعضهما البعض ثلاث مرات فقط ضد الإنتر، وعلّق على ذلك بأنه سيعمل على تحسين عمليات التمرير في المواجهات القادمة.
وأضاف: “هدفنا هو خلق مزيد من الحركة، وتوليد المساحات، والرؤية الجيدة قبل الاستلام، إن فهم الصورة العامة هو الذي يساعدك على اللاعب بشكل أفضل أو أسوأ، لكن الأمر أكثر صعوبة ضد دفاع مكون من خمسة لاعبين”.
ولدى سؤاله عن أهمية أن يركز برشلونة على أن يسدد من خارج منطقة الجزاء في كثير من الأحيان، أجاب تشافي: “هذا صحيح، علينا التسديد من الخارج، واستفزاز الدفاع للخروج أكثر، وفي مواجهة الإنتر لم نجد الوقت المناسب لاستغلال أي مساحات بشكل جيد”.
وضع برشلونة 50 عرضية في منطقة الجزاء ضد إنتر وبدا أنه يفتقر إلى الأفكار بشكل محبط ضد دفاع الإنتر الخمسة. مباراة يوم الأربعاء ربما تمثل أعظم اختبار لتشافي حتى الآن كمدرب لبرشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى