الرياضة العالمية

رقم سلبي يهدد أرسنال قبل مواجهة ليفربول في الدوري الإنجليزي

سيحاول أرسنال تجنب أسوأ مواجهة له على الإطلاق ضد ليفربول عندما يلتقيان في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ظهر غد الأحد.

خسر أرسنال آخر أربع مباريات في الدوري ضد الريدز، بما في ذلك الخسارة 2-0 في المواجهة المقابلة على استاد الإمارات الموسم الماضي.

لم يخسر نادي شمال لندن أبدًا خمس مباريات متتالية في الدوري ضد عمالقة الميرسيسايد، لذا سيتطلعون لتجنب رقم غير مرغوب فيه في بداية هذا الأسبوع.

لم ينتصر أرسنال إلا في واحدة من آخر 14 مباراة في الدوري مع ليفربول، حيث تعرض لتسع هزائم في هذه الفترة، مع سيطرة الريدز على هذه المواجهة في السنوات الأخيرة.

يتصدر أرسنال الرقم القياسي الإجمالي في المواجهات، حيث تمكن من الفوز في 94 مرة مقابل 81 لليفربول، بينما كان هناك أيضًا 62 تعادلًا بين الفريقين على مر التاريخ.

وسيدخل أرسنال هذه المباراة بعد فوزه 3-0 على بودو جليمت في الدوري الأوروبي مساء الخميس، مما جعله يحقق أربعة انتصارات متتالية في جميع المسابقات.

في غضون ذلك، فاز آرسنال 3-1 على توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن في بداية الأسبوع الماضي، ويتصدر حاليًا جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

يتقدم أرسنال بفارق 11 نقطة عن ليفربول صاحب المركز التاسع، على الرغم من أن فريق الريدز لديه مباراة مؤجلة، بعد تأجيل مواجهتهم مع تشيلسي بعد وفاة الملكة.

جاء آخر انتصار للنادي اللندني على ليفربول في استاد الإمارات في يوليو 2020، حيث سجل ألكسندر لاكازيت وريس نيلسون في لندن.

ويواجه أرسنال مواجهة أخرى مع بودو جليمت في الدوري الأوروبي الأسبوع الجاري قبل السفر إلى طريق إيلاند في 16 أكتوبر لمواجهة ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في غضون ذلك، سيدخل ليفربول المنافسة بعد فوزه 2-0 على رينجرز في دوري أبطال أوروبا، لكن الريدز يعانى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

تعادل فريق كلوب 3-3 مع برايتون وهوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي، ولم ينتصروا إلا في اثنتين من مباريات الدوري السبع هذا الموسم.

انتصر ليفربول في آخر مباراتين خارج أرضه أمام أرسنال، وسيحاول تحقيق انتصاراته الثلاثة المتتالية على أرسنال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى