الرياضة العالمية

تشيلسي يرفض التفريط في أزبيليكويتا بسهولة في الصيف

لن يُسمح لسيزر أزبيليكويتا بمغادرة تشيلسي حتى يتمكن البلوز من التوقيع على تعزيز دفاعي واحد على الأقل، وفقًا لتقرير.

دخل اللاعب، البالغ من العمر 32 عامًا، آخر 12 شهرًا من عقده مع فريق توماس توخيل ويمكنه اللحاق ببعض المدافعين الذين ابتعدوا عن البلوز هذا الصيف.

مدرب تشيلسي توخيل مصمم على الاحتفاظ بقائده، لكن وضع عقده يضع البلوز في موقف حرج، لأنهم لا يريدون خسارته في صفقة انتقال مجانية في عام 2023.

تمت مناقشة الانتقال إلى برشلونة بقوة بالنسبة لأزبيليكويتا، الذي يقال إنه سيحصل على 7 ملايين جنيه إسترليني فقط لرؤية خروجه من ستامفورد بريدج هذا الصيف.

ومع ذلك، فإن خروج اللاعب الدولي الإسباني من النادي؛ لن يكون بهذه السهولة بعد أن اضطر توخيل بالفعل لتوديع أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر.

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”؛ فإن تشيلسي مستعد لعرقلة انتقال أزبيليكويتا المنشود إلى برشلونة حتى يتمكن من الترحيب بمدافع جديد واحد على الأقل في النادي قبل موسم 2022-23.

يزعم التقرير أن برشلونة عرض على أزبيليكويتا عقدًا لمدة عامين حتى صيف 2024، ويتطلع لاعب مارسيليا السابق للانتقال إلى كامب نو.

من المفترض أن تشيلسي خفف موقفه من خروج أزبيليكويتا، وسيسمح للمدافع بإكمال انتقاله إلى مكان آخر بعد فترته الرائعة التي استمرت 10 سنوات في العاصمة الإنجليزية إذا تمكن النادي من إبرام صفقة لقلب دفاع جديد.

حصل أزبيليكويتا على عدد كبير من الألقاب منذ وصوله إلى ستامفورد بريدج في عام 2012، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس السوبر الأوروبي مع البلوز.

سجل لاعب أوساسونا الشاب السابق 17 هدفًا وقدم 55 تمريرة حاسمة في 474 مباراة مع تشيلسي في جميع المسابقات، ويُعتقد أن تشيلسي يحرز تقدمًا في جهوده للتعاقد مع بديل.

يقال إن المحادثات تتقدم بشأن صفقة لإعادة ناثان أك إلى النادي من مانشستر سيتي، بعد خمس سنوات من مغادرة الهولندي إلى بورنموث على أساس دائم مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

في غضون ذلك، كشف مدافع نابولي كاليدو كوليبالي الذي لم يتبقّ له سوى عام واحد على عقده مع نابولي أن الانتقال إلى تشيلسي على المسار الصحيح.

من المفترض أن يتوقع البلوز ما يصل إلى 40 مليون يورو (33,8 مليون جنيه إسترليني) للتعاقد مع اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، بينما لا يزال بريسنيل كيمبيمبي وجولز كوندي مرتبطين بالانتقال إلى غرب لندن.

سيؤدي انتقال أزبيليكويتا إلى برشلونة إلى لم شمله سريعًا مع كريستنسن، الذي سيواجه زميله السابق في فريق البلوز روديجر في الكلاسيكو في وقت لاحق من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى