الرياضة العالمية

تشيلسي يقترب من ربع نهائي دوري الأبطال بثنائية في مرمى ليل

تمكن فريق تشيلسي من تحقيق الفوز بهدفين دون رد على ليل في مباراة الذهاب من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في ستامفورد بريدج.

وضعت رأسية جيدة من كاي هافرتز البلوز في المقدمة مبكرًا وتحديدًا في الدقيقة 8 من عمر المباراة قبل أن يعزز كريستيان بوليسيتش النتيجة بهدف في الدقيقة 63.

على الرغم من أن الأهداف خارج الأرض لم تعد ذات أهمية، فإن فريق المدرب توماس توخيل سيسافر إلى استاد بيير موروي في غضون ثلاثة أسابيع وهو على أملالتأهل للدور ربع النهائي.

كان بإمكان هافرتز، أن يسجل أكثر من هدف في المباراة حيث أهدر أيضًا فرصة سهلة بتسديدة من مسافة قريبة من عرضية سيزار أزبيليكويتا تم تحويلها فوق العارضة.

وشكّل البلوز تهديدًا أكبر خلال الدقائق الـ45 الأولى، عزز ليل ضغطه دون أن يتمكن من اختبار الحارس إدوارد ميندي.

تعرض تشيلسي لضربة مزدوجة بعد وقت قصير من نهاية الشوط الأول حيث تعرض كل من ماتيو كوفاسيتش وزياش لإصابات مما وضع مشاركتهما في نهائي كأس الرابطة يوم الأحد في شك كبير.

ومع ذلك، كان تشيلسي لا يزال قادرًا على تعزيز تقدمه بعد مرور ساعة بقليل، مع تقدم كبير من نجولو كانتي من قبل بوليسيتش، الذي قطع الكرة في الزاوية البعيدة من مسافة قريبة.

كانت الفرص قليلة ومتباعدة خلال الربع الأخير من المباراة، لكن هذا السيناريو يناسب تشيلسي حيث احتفظوا بالأفضلية بشكل مريح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى