الرياضة العربية

تصريحات “بلماضي” تعكر صفو العلاقات الطيبة بين الجماهير المصرية والجزائرية

أفسد جمال بلماضى، المدير الفنى للمنتخب الجزائري، احتفالية تتويج الخضر بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، للمرة الثانية فى تاريخ محاربو الصحراء والذى جاء على حساب السنغال.

وجاءت تصريحات بلماضى عقب تتويج منتخب بلاده بسويعات قليلة، ما جعلها مادة دسمة لوسائل الإعلام العربية التى تجاهلت الاحتفالات الطاغية للجزائر واهتمت بأسباب تلك التصريحات وردود الأفعال من الجانب المصري.

 

نكتفى بالجزائريين

أطلق جمال بلماضى، تصريحا أثار غضب الجماهير المصرية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد على هامش المباراة النهائية للكان ، حيث تلقى سؤالًا في المؤتمر الصحفي عن الجماهير المصرية، فرد قائلًا: “إذا أرادوا تشجيعنا فمرحبا بهم، ومن لا يريد فنحن نكتفي بالجزائريين”.

ردود الأفعال الغاضبة للجماهير المصرية، أجبرت بلماضى على الخروج لتفسير تلك التصريحات حيث أكد قائلا :”ما أقصده هو أن كل فرد حر، من يريد تشجيعنا فمرحبا به، ومن لا يريد فهذا حقه ولا يمكن أن يجبر أحد الآخر على فعل أي شيء”.

وتابع :” لم أعلن أنني لا أريد تشجيع الجماهير المصرية، بل ما قصدته هو أنهم لديهم مطلق الحرية في اتخاذ أي قرار يريدونه، ونحن سنكون بخير في كل الأحوال لوجود جماهير حاضرة من الجزائر لمساندتنا، ولكن في النهاية مرحبًا بالجماهير المصرية إلى جانبنا غدًا”.

 

 

طبيب العيون

خرج جمال بلماضى بتصريحات أشعلت غضب وسائل الإعلام المصرية، بعد أن طلب أحد الصحفيين من بلماضي توجيه رسالة للجماهير المصرية بعد تشجيعها للمنتخب الجزائري، أمام السنغال فى المباراة النهائية لكن رد بلماضي جاء صادما، وقال: “يجب أن أذهب لطبيب عيون لأن هذا لم يحدث”.

 

غضب مصري

قوبلت تصريحات جمال بلماضى، بردود فعل عنيفة للغاية، من جانب الإعلام المصري ورواد مواقع التواصل الإجتماعى، حيث خرج البعض بالتقليل من شأن المدرب العربي، فيما قام آخرون بتوجيه بعض العبارات المسيئة فى حق بلماضى واتهامه بمحاولة اشعال فتيل الفتنة بين الشعبين الشقيقين.

 

 

مبادرة طيبة

حاول المعلق الجزائري الشهير، حفيظ دراجي، على توضيح التصريحات التي أدلى بها جمال بلماضي، حيث قال :” أود أن أوضح تصريحات بلماضي، هو جزائري مولود في فرنسا ولديه عقلية أوروبية، وأضاف تحدثت معه وأخبرني أن في أوروبا لا تجد مشجعا إسبانيا يشجع فرنسا إذا واجهت الأرجنتين مثلا”.

وتابع: ” أرجو أن تتقبلوا اعتذاره إذا مست تصريحاته مشاعركم، وأن تتقبلوا شكرنا على ما قدمتموه لنا خلال البطولة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى