الرياضة العالمية

تعادل سلبي بين أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول أكبر المستفيدين

حسم التعادل السلبي قمة مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي بين أرسنال ومانشستر سيتي التي أقيمت على أرضية ملعب الاتحاد.
مانشستر سيتي بدأ المباراة بقوة وحاول تسجيل هدف مبكر يسهل عليه المباراة، لكن دفاع أرسنال كان في الموعد ونجح في إيقاف مفاتيح الخطورة وخاصةً دي بروين وفودين وهالاند.
واعتمد الغانرز على الكرات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى السيتي خاصة كرات غابرييل جيسوس وساكا، لكن جميع هذه الكرات لم تتمكن من دخول مرمى الحارس أورتيغا لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني سيطر مانشستر سيتي على معظم أطوال المباراة وحاول تسجيل هدف فسدد كوفاسيتش كورة جاورت المرمى.
وأجرى غوارديولا تبديلين بالدفع بغريليش ودوكو من أجل فك شيفرة دفاع أرسنال دون جدوى في حين اضطر أرتيتا إلى تبديل ساكا بمارتينيلي بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة 78.
ولم تتغير الأمور كثيراً في الدقائق المتبقية لينتهي اللقاء بتعادل سلبي رفع رصيد أرسنال إلى 65 في المركز الثاني والسيتي إلى 64 في المركز الثالث.
من جانبه استفاد ليفربول من تعادل أرسنال ومانشستر سيتي ونجح بالانفراد في صدارة الدوري الإنجليزي بعدما فاز على برايتون بهدفين لهدف سجلهما محمد صلاح ولويس دياز في الدقيقتين 27 و65 ردا بهما على هدف ويليباك المبكر الذي سجل في الدقيقة الثانية.
فوز رفع رصيد ليفربول إلى 67 نقطة تصدر بها الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين عن أرسنال الوصيف وثلاث نقاط عن السيتي الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى