الرياضة العالمية

تعرف على الأندية المحتملة للتواجد مع برشلونة في مجموعة دوري الأبطال

ستجرى قرعة مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2022/23 يوم الخميس، حيث ينتظر المشجعون بفارغ الصبر لمعرفة من سيتواجد مع أنديتهم في دور المجموعات من مسابقة كرة القدم الأولى في أوروبا.

خاض برشلونة سلسلة من الصعوبات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث سقط في دور المجموعات نفسه، بعدما تواجد في مجموعة ضمت كل من بايرن ميونيخ وبنفيكا ودينامو كييف.

في مرحلة ما، بدا الأمر وكأن البلوجرانا قد لا يصل حتى إلى دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، لكن دفعة قوية في النصف الثاني من موسم 2021/202 جعلتهم يحتلون المركز الثاني في الدوري الإسباني ويحجزون تذكرة للمنافسة.

أوقعت القرعة برشلونة في الوعاء المستوى الثاني، حيث تم حجز المستوى الأول لأبطال الدوريات الست الكبرى في أوروبا والفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الماضي.

من بين الفرق الثمانية في الوعاء الأول، لن يتم سحب برشلونة ضد ريال مدريد لأن فرق من نفس الدوري لا تتقابل في مراحل المجموعات، وهذا يترك الفريق الكتالوني مع مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وميلان وباريس سان جيرمان وبورتو وإينتراخت فرانكفورت وأياكس كخصوم محتملين.

واجه برشلونة بايرن ميونيخ في مراحل المجموعات الموسم الماضي بينما لعب أيضًا مع إينتراخت في ربع نهائي الدوري الأوروبي وخسر أمام الفريق الألماني.

سيتجنب الكتالونيين بعض الأندية القوية مثل ليفربول وتشيلسي ويوفنتوس في دور المجموعات، حيث أنهم يتواجدون معهم في الوعاء الثاني.

أما بالنسبة لخصومهم المحتملين من الوعاء 3، فيمكن أن يكونوا بوروسيا دورتموند وريد بول سالزبورغ وشاختار دونيتسك والإنتر ونابولي وبنفيكا وسبورتينج لشبونة وباير ليفركوزن.

بالانتقال إلى المستوى الرابع، تم تأكيد خمسة من الفرق الثمانية ويمكن أن يتم تواجد أحدهم ضد برشلونة وهم مارسيليا وكلوب بروج وسيلتيك وفيكتوريا بلزن ومكابي حيفا.

سيتم تحديد المراكز الثلاثة الأخيرة بعد مباريات التصفيات في وقت لاحق الليلة، حيث من المقرر أن يدخل الفائزون في مباراة دينامو زغرب ضد بودو جليمت وكذلك إيندهوفن ضد رينجرز وأخيرًا وطرابزون سبور ضد إف سي كوبنهاجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى