الرياضة الليبية

تعرف على فرص النصر في التأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا لكرة السلة

يقدم الفريق الأول لكرة السلة بنادي النصر، مباريات كبيرة ومستويات رائعة بعدما حقق فوزين متتاليين في منافسات المجموعة الأولى لتصفيات الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة المقامة حاليا في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

واقتنص الفحامة الفوز في مباراته الأولى أمام فريق فاب الكاميروني، صاحب الضيافة والتنظيم، بنتيجة 95 / 92، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الأولى.

فيما حقق النصر فوزه الثاني على منافسه، نايجيلك بطل النيجر، بنتيجة 85 -67، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء بالجولة الثانية من التصفيات.

ووفقا لباقي نتائج فريق المجموعة فإن حسم الفريقين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي سوف يحسم في الجولة الأخيرة التي ستقام غدا الخميس وتبدأ بمواجهة النصر والمجمع البترولى ثم فاب الكاميرونى ونايجيلك النيجرى.

ولدى النصر احتمالين للتأهل إلى نصف النهائي، الأول: في حال فاز النصر على المجمع البترولي بأى فارق سيضمن الفحامة التأهل في المركز الاول وينتظر المتأهل الثاني وفقا لنتيجة المباراة الثانية

والثاني: لو فاز المجمع البترولي الجزائرى على النصر فسوف يحسم التأهل فارق نتيجة المباراة فإذا كان الفارق 3 نقاط أو أقل فسيتأهل المجمع البترولى والنصر معا قبل المباراة الاخرى.

الجدير بالذكر أن لوائح مسابقات كرة السلة تنص على انه اذا تساوت 3 فرق بنفس عدد النقاط سيتم الرجوع الى المواجهات التى بينها فقط ولان فاب خاض فعليا مباراتين من هذه المواجهه ففارق نقاطه لن يتغير وهو -1 بينما يملك النصر +3 والمجمع البترولى -2 وستتاثر ارقامهما وفقا لمباراتهما غدا بينما لن يتغير فارق فاب الكاميرونى

يشار إلى أن فريق السلة بنادي النصر يقع في المجموعة الأولى التي تضمّ أندية المجمّعِ البترولي الجزائري، وفاب الكاميروني، والبوليس المالي، ونايجيلك النيجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى