الرياضة الليبية

تعرف على مسيرة البرتغالي “دا كوستا” مدرب الاتحاد الجديد في أفريقيا

ينتظر  عشاق وجماهير نادي الاتحاد، المؤتمر الصحفي الذي من المقرر عقده غدا الاثنين لتقديم المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم، البرتغالي “دا كوستا”، والبرنامج العام لاستعدادات العميد لخوض منافسات كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكان دا كوستا، وصل إلى ليبيا صباح اليوم، من أجل تولي مهمة القيادة الفنية للفريق الأول لنادي الاتحاد، خلال الموسم الكروي الجديد 2020/ 2021. وتعاقد مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة جمال الجعفري، مع المدرب البرتغالي اعتمادا على تجربته التدريبية الكبيرة وخبرته بكرة القدم الأفريقية.

 

وبدأ “دا كوستا” مسيرته التدريبية داخل إفريقيا منذ 3 سنوات فقط، وذلك مع فريق فيبرز الأوغندي، حيث توج معه ببطولة الدوري المحلي ووصل إلى نهائي كأس أوغندا ونصف نهائي بطولة “سيكافا”، التي تقام بين أندية شرق إفريقيا.

ورحل دا كوستا عن  الفريق الأوغندي بعد عام ونصف من عقده وقبل مشاركته الإفريقية بسبب مشاكل مادية بينه وبين إدارة النادي. وتولى البرتغالي بعدها  تدريب فريق جوانينج جالاكسي، حديث التأسيس في بوتسوانا.

 

ونجح دا كوستا خلال موسمين تقريبًا، بالفوز  ببطولة الكأس المحلي  إلى جانب وصافة الدوري قبل أن يحصد على أفضل مدرب في موسمه الأول في بوتسوانا. وتوج البرتغالي في الموسم الماضي مع جوانينج جالاكسي ببطولة الدوري البوتسواني لأول مرة في تاريخه.

ولم يشارك المدرب البرتغالي على المستوى القاري سوى مرتين فقط وذلك في بطولة الكونفدرالية، مع جوانينج جالاكسي، وخرج في كلاهما من الدور التمهيدي الأول أمام بولتون سيتي من موريشيوس، وسونجو من موزمبيق على الترتيب.

 

جدير بالذكر، أن إدارة الاتحاد أبرمت العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للفترة المقبلة ومن أبرزها طارق الصيد من الملعب التونسي وحسن ماتا من الأخضر، وإيهاب المقلش من الشط، عبدالسلام أبوكراع في صفقة انتقال حر من الخمس، ومحمد مخلوف من الصداقة، وعبد المعز العموري من الأولمبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى