أهم الأخبارالرياضة الليبية

تعرف على ممثلي ليبيا ببطولة أفريقيا للكبار في رفع الأثقال والأندية المشاركة في كأس الأندية الأفريقية

تستعد بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال للسفر إلى القاهرة اليوم الأربعاء تمهدًا للمشاركة في بطولة أفريقيا للكبار بثلاثة رياضيين.

ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 26 أكتوبر الجاري إلى الأول من نوفمبر المقبل والتي ستشهد منافسة قوية للغاية.

وتضم بعثة المنتخب المتوجهة إلى القاهرة كل من محمد طاهر عطية رئيس الوفد، وأسامة أحمد قناو إداري الوفد، والمدرب صلاح الدين علي الأدهم، ويحيى عبد الوهاب أمين حكم دولي وامحمد خليفه قجام إعلامي والرياضيون إحسان علي شلابي وعمر محمد العجيمي وأحمد مصطفى أبوزريبة.

وعلى هامش هذه البطولة، سوف تجرى امتحانات ترقية للحكام الدوليين من حكم دولي 2 إلى حكم دولي 1 وسيكون ضمن الحكام الممتحنين الحكم الدولي علي أبورويص.

في نفس السياق، ستشارك ثلاث أندية ليبية في بطولة كأس الأندية الأفريقية لرفع الأثقال وهي السويحلي واتحاد الشرطة الرياضي ووسعاية ابديري.

وهذه البطولة تقام لأول مرة ضمن منافسات البطولة الأفريقية لرفع الأثقال للكبار علمًا أن العدد المسموح به لمشاركة الرياضيين هو خمسة رياضيين لكل نادٍ، حيث سيشارك نادي اتحاد الشرطة برياضي واحد ونادي السويحلي بخمسة رياضيين ونادي وسعاية ابديري برياضي واحد.

كما ينظم الاتحاد الأفريقي دورة دولية خاصة بالحكام خلال الفترة من 01 إلى 05 نوفمبر 2022 حيث سيشارك في هذه الدورة أربعة حكام ليبيين وهم: يحيى أمين وعلي ابورويص وسيف غليليب وعبد الله أبوشعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى