الرياضة الليبية

تعرّف على حظوظ الأهلي بنغازي في التأهل للدور الرباعي بعد احتدام المنافسة

تشهد المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز، صراعًا كبيرًا على بطاقتي العبور إلى الدور الرباعي، قبل نهاية الدوري بخمس مجموعات.

ويُعد موقف الأهلي بنغازي في الصعود للدور الرباعي مُحيّرًا بعد رحيل مدربه الصربي ديجان أرسوف، وخسارته الأخيرة أمام نظيره الأخضر بالدوري.

وكان فريق الأخضر قد استطاع في إيقاف سلسلة اللاهزيمة للأهلي بنغازي منذ بداية الدوري، وألحق به هزيمة مفاجئة ضمن مواجهات الجولة الـ17 بالدوري، وتحديدًا بعد رحيل المدرب الصربي أرسوف.

المبشر في الأمر لفريق الأهلي بنغازي أنه واجه أصعب منافسيه خلال الفترة الماضية من مرحلة الإياب، حيث فاز على الهلال بهدفين دون رد، وتعادل أمام النصر بهدف لكل منهما، لذا فإن نسبة تأهل الأهلي لدوري التتويج كبيرة للغاية.

وتُعد مهمة الأهلي بنغازي أسهل بشكل كبير خلال المباريات المتبقية، حيث يلتقي المباراة القادمة غدًا أمام نظيره شباب الجبل، يليها نجوم اجدابيا، ثم التحدي.

الأهلي بنغازي يتصدر حاليًا المجموعة الأولى برصيد 44 نقطة، ويأتي الأخضر ثانيًا برصيد 42 نقطة، والهلال ثالثًا بـ41 نقطة، ويأتي النصر في المركز الرابع بـ39 نقطة.

وعن دوري التتويج فإنه يتبارى صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، كما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفائزان للنهائي وفي حال انتهت النتيجة بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى