أهم الأخبارالرياضة العالمية

توتنهام يصطدم بساوثهامتون في أول اختبار بدون مورينيو.. ومانشستر سيتي يُواجه أستون فيلا

تتجدد الإثارة والمتعة، اليوم الأربعاء، مع مواجهات قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يشهد اليوم على إقامة مباراتين في غاية القوة والأهمية في البطولة.

المباراة الأولى؛ ستكون بين توتنهام وساوثهامبتون في تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الـ29.

ومن المقرر أن تكون هذه هي المباراة الأولى له بعد إقالة جوزيه مورينيو عندما استقبل ساوثهامبتون في شمال لندن.

استطاع أصحاب الأرض الحصول على نقطة فقط من التعادل 2-2 مع إيفرتون، مساء الجمعة، بينما انتهت رحلة ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي على يد ليستر سيتي في نصف النهائي.

بعد ساعات فقط من إعلان توتنهام عن مشاركته في دوري السوبر الأوروبي المثير للجدل؛ أكد توتنهام أن الوقت المضطرب الذي قضاه جوزيه مورينيو في تدريبه قد انتهى، قبل ستة أيام فقط من محاولة توتنهام إنهاء الجفاف الذي تعرض له في البطولات حيث يخوض نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

لم تُجسّد عروض توتنهام الأخيرة أداء أحد الأندية القارية الرائدة، على الرغم من أن فريق شمال لندن الآن خسر في ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز واعتمد على تألق هاري كين لدفعه إلى نقطة واحدة في جوديسون بارك آخر مرة.

سيسافر توتنهام إلى ويمبلي للمشاركة في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 25 أبريل، لكن رحلة ساوثهامبتون انتهت بالفزع في بداية الأسبوع، حيث خرج فريق رالف هسينهوتل من كأس الاتحاد الإنجليزي في الدور نصف النهائي بعد 1 – 0 هزيمة من ليستر سيتي.

عانى “القديسين” من الهزيمة في 11 من آخر 14 مباراة في الدوري الممتاز، بما في ذلك سبع من آخر ثماني مباريات خارج أرضهم، وحصيلة عشر نقاط من 15 مباراة منذ مطلع العام هي الأقل من بين كل الأندية في الدوري.

المباراة الثانية؛ ستجمع بين أستون فيلا ومانشستر سيتي على ملعب الأول، في تمام التاسعة والربع مساءً بتوقيت ليبيا.

يحتاج السيتي إلى 11 نقطة أخرى لضمان فوزهم بلقب الدوري الثالث في المواسم الأربعة الأخيرة تحت قيادة بيب جوارديولا.

في غضون ذلك، يمكن للفيلا العودة إلى النصف العلوي من الجدول من خلال الحصول على نتيجة إيجابية.

بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز؛ تراجع فيلا بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، حيث فاز في مباراتين فقط من آخر ثماني مباريات منذ خسارته جاك غريليش بسبب إصابة في الساق.

اقترب فريق دين سميث للغاية من تجنب الهزيمة أمام ليفربول في المرة الأخيرة، على الرغم من ذلك، حيث وضع الوافد الجديد في إنجلترا أولي واتكينز فريق أستون فيلا في المقدمة إلى حد كبير ضد سير اللعب في نهاية الشوط الأول.

تمكن النجم المصري محمد صلاح من إدراك التعادل لفريق ليفربول بعد متابعة كرة ارتدت من الحارس حتى كادت المباراة تنتهي بهذه النتيجة.

ومع ذلك، أسكت ترينت ألكساندر-أرنولد منتقديه بهدف رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث التقط الكرة خارج منطقة الجزاء قبل أن يظهر أسلوبًا رائعًا من خلال مداعبة الكرة بقوة في الزاوية البعيدة بعيدًا عن إميليانو مارتينيز الذي لا حول له ولا قوة، والذي كان قد صنع قبل لحظات توقف رائع لحرمان ساديو ماني من مسافة قريبة.

انتهت أحلام السيتي بالفوز الرباعية التاريخية بنهاية ساحقة بهزيمة أمام تشيلسي 1-0 في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي يوم السبت، حيث وجه فريق جوارديولا ضربة محتملة أكثر خطورة على شكل إصابة في قدم كيفن دي بروين.

وخرج لاعب خط الوسط البلجيكي وهو يعرج بعد 48 دقيقة وسجل حكيم زياش الهدف الحاسم في المباراة بعد سبع دقائق بعد انفصال ممتاز بقيادة تيمو فيرنر.

كان عدم استجابة السيتي مفاجئًا، حيث اختبروا حارس تشيلسي الاحتياطي كيبا أريزابالاغا في ثلاث مناسبات فقط خلال 90 دقيقة.

يجب أن يعود اهتمام جوارديولا الآن إلى تأمين لقبه الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز في أربعة مواسم، خاصة مع تقليص غريمه مانشستر يونايتد الفارق في صدارة الجدول إلى ثماني نقاط بعد أن أرسل الشياطين الحمر بيرنلي 3-1 يوم الأحد؛ ليسجلوا الفوز الخامس على التوالي بالدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى