الرياضة العالمية

“تير شتيجن” العدو الأول لسوسيداد في برشلونة هذا الموسم

أصبح تير شتيجين العدو الأول لريال سوسيداد هذا الموسم، ولعب حارس المرمى الألماني دورًا رئيسيًا في مباراة الدور الأول في الدوري التي أقيمت في كامب نو، وأيضًا في نصف نهائي كأس السوبر، وكان أداؤه في كلا المباراتين حاسمًا في بانتصار الكتالونيين.

في لقاء برشلونة في يناير الماضي، قدّم تير شتيجن أداءً رائعًا، خاصة في نهاية المواجهة، وفي آخر خمس دقائق، قدّم تصديًا مميزًا من اللاعب إيزاك كان سيخطف به نقطة التعادل لولا تألقه هو ما حافظ على النقاط الثلاث للبقاء في كامب نو.

وفي كأس السوبر، كان ذلك أيضًا مصدر إزعاج حقيقي لريال سوسيداد، وخلال 120 دقيقة من الدور نصف النهائي، نظرًا للجوء إلى الوقت الإضافي، التقى لاعبو سان سيباستيان بالنجم تير شتيجن.

لكن أداء الألماني استمر بركلات الترجيح، وتصدى لركلتي جزاء وخمّن نية الاثنين الآخرين، وأصبح بطل المباراة وقاده فريقه إلى النهائي، والذي انتهى به الأمر إلى خسارة الكتالونيين اللقب أمام أتلتيك.

أرقام تير شتيجن هذا الموسم أفضل بعيدًا عن الكامب نو منها على أرضه، وتلقى حارس المرمى 9 أهداف فقط في 13 مباراة خاضها برشلونة خارج ملعبه، بالإضافة إلى ذلك، فقد ترك شباكه نظيفة في 6 من 8 انتصارات متتالية حققها الفريق الكتالوني على أرضه.

برشلونة، الذي يتغير دفاعه باستمرار، تلقى إجمالي 23 هدفًا هذا الموسم.

يأمل تير شتيجن في مواصلة تعزيز سجلاته الجيدة على أرضه هذا اليوم، وضد ريال سوسيداد، حتى يتمكن من مواصلة القتال على لقب الدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى