الرياضة العالمية

جدل في إيطاليا بشأن قواعد مكافحة كورونا مع استئناف التدريبات الجماعية

تستعد أندية الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم لبدء المرحلة الثانية من التدريبات التي ستكون جماعية اعتبارا من بعد غد الاثنين وسط اتجاه إلى تلبية بعض طلبات الأندية لتخفيف البروتوكول الصحي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتلقى فينشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، شكاوي الأندية بشأن الاضطرار إلى خوض التدريبات لمدة أسبوعين في العزل، وحقيقة أن أطباء الفريق يمكن أن يتحملوا المسؤولية القانونية للعدوى المحتملة، وهو ما قد يؤدي إلى دخول اللاعبين والعاملين ككل في حجر صحي لأسبوعين.

ونقلت شبكة “ريتي 4” الإيطالية عن سبادافورا، قوله: “يمكن استئناف تدريبات الكرة يوم الاثنين، ولكل الفرق الرياضية الأخرى.وهذا سيتم وفق بروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العملية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة”.

وأكد الوزير على رغبته في السماح للاعبين والعاملين بالعودة للمنزل بعد التدريبات، ولكن ينبغي مراعاة التباعد أثناء التدريبات. ومن الممكن إعادة تقييم القواعد الموضوعة لدخول حجر صحي شامل في حال وجود حالة مصابة، إذا استمرت مستويات العدوى في إيطاليا في الانخفاض.

يشار إلى أن إيطاليا تنتظر استئناف الموسم في 13 يونيو المقبل بعد اقتراح من رابطة الدوري لعودة المباريات المتوقفة منذ مارس الماضي بسبب كورونا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى