الرياضة العربية

جدل واسع بمصر بعد إعلان الفيفا عن نتائج التصويت لأفضل لاعب في العالم

فجر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مفاجأة من العيار الثقيل بعدما نشر عبر حسابه الرسمي، مساء أمس، نتائج تصويت مدربي وقادة منتخبات العالم على جائزة أفضل لاعب في العالم، بعدما خلت القائمة من التمثيل المصري تماما.

وجاء غياب منتخب مصر عن التصويت في جائزة أفضل لاعب ليثير جدلا واسعا خاصة وأن ذلك حرم محمد صلاح من 14 نقطة كاملة، حيث لم يصوّت مدرب منتخب مصر السابق خافيير أجيري وقائد منتخب مصر محمد المحمدي في الاستفتاء بالاضافة لتصويت الصحفي المصري هاني دانيال بنقطه واحدة له.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه المقتضب إلى أن مصر تأخرت في إرسال أصوات مدربها وقائدها لفيفا التي كان كان آخر يوم لها 19 من شهر أغسطس الماضي.

وحصل محمد صلاح على المركز الرابع في استفتاء “ذا بيست” برصيد 26 نقطة، خلف ميسي صاحب المركز الأول بـ 46 نقطة، وفان دايك بـ 38 نقطة، ورنالدو بـ 36 نقطة، وكان من الممكن لصلاح أن يحتل المركز الثاني في ترتيب الأفضل لو تم منحه النقاط الخاصة بمنتخب مصر.

المثير للجدل أن إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر السابق، أكد أن المكسيكي خافيير أجيري مدرب منتخب مصر وأحمد المحمدي قائد الفريق “أرسلا صوتيهما إلى مدير الاتحاد ثروت سويلم لإرساله للفيفا”.

وقال لهيطة في تصريحات لقناة ” تايم سبورت ” :” أجيري والمحمدي صوتا في استفتاء الأفضل.. أنا مندهش للغاية، أنا بنفسي أرسلت صوتي المحمدي وأجيري للفيفا، هذا الأمر موجود وموثق لدى اتحاد الكرة، الثنائي شارك في التصويت .. لا أعلم كيف تم الإعلان دون صوتي أجيري والمحمدي”.

وقالت مصادر داخل اتحاد الكرة أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، تدرس التحقيق في الأمر، خاصة في ظل ما يشاع عن أن المسألة أثارت غضب محمد صلاح.

من جانبه أثار نشطاء حول مواقع التواصل الاجتماعي جدلا آخر بعدما تداولوا، صورة لحساب اللاعب الشخصي على تويتر، وقد حذف فيه من ملفه التعريفي كلمة “لاعب بمنتخب مصر”، واكتفى بذكر ناديه ليفربول.

الجدير بالذكر أن نتائج تصويت أفضل لاعب في العالم

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي: 46 نقطة

2- الهولندي فيرجيل فان دايك: 38 نقطة

3- البرتغالي كريستيانو رونالدو: 36 نقطة

4- المصري محمد صلاح: 26 نقطة

5- السنغالي ساديو ماني: 23 نقطة

6 – الفرنسي كيليان مبابي: 17 نقطة.

7 – الهولندي فرينكي دي يونغ: 16 نقطة.

8 – البلجيكي إيدين هازارد: 16 نقطة.

9 – الهولندي ماتياس دي ليخت: 9 نقاط.

10 – الإنجليزي هاري كين: 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى