الرياضة العالمية

جراهام بوتر يسعى لتفادي رقم سلبي مع تشيلسي غائب منذ 61 عامًا

يتطلع جراهام بوتر مدرب تشيلسي لتجنب رقم قياسي سلبي غير مرغوب فيه غائب منذ 61 عامًا عندما يخوض البلوز مباراة ضد كريستال بالاس بعد ظهر غد الأحد.

يتعرض المدرب الإنجليزي لضغوط في ملعب ستامفورد بريدج بعد أن قاد البلوز لتحقيق فوز واحد فقط في آخر تسع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتيجة لذلك، وجد فريق غرب لندن نفسه في المركز العاشر في الترتيب، بفارق يصل إلى 10 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

تم إقصاء تشيلسي أيضًا من بطولتي الكأس المحلية، وإن كان ذلك أمام مانشستر سيتي في كلتا المناسبتين.

هناك تدقيق متزايد على بوتر، على الرغم من المزاعم المتكررة بأن مالكي النادي لا يفكرون في طرق الانفصال عن رجل عينوه كمدرب رئيسي لهم مؤخرًا في سبتمبر.

إذا سارت النتائج في طريقه خلال مباراة هذا الأسبوع، فهناك مجال لأن ينتقل تشيلسي إلى المركز الثامن أو يتساوى في النقاط مع ليفربول، حيث يمكن القول إن الأخير يشير إلى أن فريق بوتر ليس الفريق الوحيد البارز الذي يعاني في هذا الموسم.

ومع ذلك، عندما يلعب تشيلسي مع بالاس على أرضه في بداية هذا الأسبوع، يكون بوتر عرضة لإنهاء سلسلة استمرت 61 عامًا والتي حددها المدربون السابقون أو المدربون الرئيسيون في النادي.

كانت المرة الوحيدة التي خسر فيها مدرب تشيلسي أول ديربيين له على أرضه في لندن في 1961-1962 عندما كان تومي دوكيرتي مسؤولاً، وخسر فريقه ثلاث مرات متتالية.

وجاءت المباراة الأولى التي يخوضها بوتر مع مثل هذه المعايير في نوفمبر الماضي عندما خسر تشيلسي 1-0 أمام متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى