الرياضة العربية

جمال بلماضي يحسم الجدل بشأن انضمام “بنزيما” لمنتخب الجزائر

أكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، أنه غير مهتم بفكرة انضمام كريم بنزيما لمنتخب بلاده، مشيرا إلى أنه لا يحتاج إلى هدّاف ريال مدريد.

وحول فكرة انضمام كريم بنزيما، لمنتخب الجزائر، قال “بلماضي”، في تصريحات نقلها موقع “DZFoot” الجزائري: “لا نحتاج لمهاجمين جدد، فلدينا لاعبين مثل بغداد بونجاح وإسلام سليماني وآندي ديلور وهلال سوداني، وسعيد جداً بهذه المجموعة”.

وشهدت الساعات الماضية، حالة من الجدل، حول مستقبل لاعب ريال مدريد الإسباني مع منتخب فرنسا، خاصة بعد الخلاف المشتعل بين اللاعب ورئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

واشتعل الخلاف بين  بنزيما (32 عاما)، المنحدر من أصول جزائرية، ورئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت، الذي أكد أن رحلة مهاجم فريق الملكي مع فرنسا قد انتهت، وأنه لا فرصة له لتمثيل بلاده مجددا.

ورد “بنزيما”، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، قال فيها: “نويل.. اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، أنا الوحيد الذي يمكنه أن يضع حدا لمسيرته الدولية، إذا كنت تعتقد أنني انتهيت فدعني ألعب لأحد البلدان التي أكون مؤهلا للعب لها وسنرى”.

وقالت صحيفة “ماركا”، إن “بنزيما” يشير إلى منتخب الجزائر، مشيرة إلى إمكانية التحاقه بصفوف المنتخب الجزائري، ولكنها وصفت هذه الخطوة بـ”المستحيلة”، ولكنها ورادة في حالات استثنائية مثل إسقاط الحكومة الفرنسية الجنسية عن “بنزيما” ليصبح بإمكانه طلب اللعب مع بلد آخر، يتمتع جنسيته.

يشار إلى أن جمال بلماضي، نجح خلال العام الجاري، في قيادة منتخب بلاده للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في القاهرة، عقب فوزه في المباراة النهائية على المنتخب السنغالي.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى