الرياضة العالمية

جماهير برشلونة تفقد الاهتمام وتترك تذاكر مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ

كان نادي برشلونة حريصًا على الترحيب بالعودة إلى “الكامب نو”، حيث من المتوقّع أن تساعد مبيعات التذاكر في تعزيز الوضع المالي للنادي.

ومع ذلك، مع رفع القيود ببطء في إسبانيا، ظهر اتجاه مقلق، فلا يتم بيع التذاكر بالسعة المسموح بها لمباريات برشلونة على أرضه.

والمثير للدهشة أن المشجعين لا يبدو أنهم متحمسون للعودة إلى المدرجات حتى بعد موسم كامل من القيود بفضل جائحة فيروس كورونا الجديد.

وفقًا لتقارير واردة من صحيفة “ماركا” الإسبانية؛ طلب المشجعون 31.213 تذكرة فقط لمباراة البلوغرانا الافتتاحية القادمة في دوري أبطال أوروبا ضد العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

تصل حصة تذاكر الفريق المضيف إلى 40.000 ، لكن يبدو أن المشجعين على استعداد لاختيار أقل بكثير من هذا الرقم، والأمر الأكثر إثارة للقلق؛ هو حقيقة أن هذه ليست مباراة غامضة في الدوري أو الكأس ضد فريق ضعيف، فهذه مباراة في دوري أبطال أوروبا ضد أحد أكبر الفرق في أوروبا.

لم يتم بيع مباريات الدوري الإسباني السابقة أيضًا؛ مما يجعل من الواضح أن المشجعين ليسوا متحمسين لمشاهدة المباريات على الهواء مباشرة كما كانوا من قبل.

بالطبع، يمكن النظر في العديد من العوامل أولاً، لا يزال الوباء موجودًا، على الرغم من جهود التطعيم وإعادة فتح معظم الصناعات، قد لا يزال العديد من المشجعين مترددين في الذهاب إلى التجمعات الكبيرة مع مراعاة السلامة.

ثانيًا؛ تضرر الكثير من الناس ماليًا من الوباء، ومع فقدان الوظائف والدخل، ربما تراجعت تذاكر كرة القدم بالنسبة للبعض.

وأخيرًا؛ كان لرحيل ليونيل ميسي تأثيرًا كبيرًا بالتأكيد، حيث كان الغالبية العظمى من مشجعي برشلونة مرتبطين بشدة بالقائد السابق.

نجح برشلونة في خفض فاتورة رواتبه هذا الموسم، لكن هذا يعني التخلي عن بعض الأسماء الكبيرة.

الآن؛ أصبحت العواقب واضحة، وسيكون لدى مجلس الإدارة الكثير ليفكر فيه في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى