الرياضة الليبية

جمعية اصدقاء كرة السلة الليبية توقع اتفاقيات وبرامج مشتركة مع وسباك الأسبانية  

تتواصل البرامج والأنشطة الخارجية لمجموعة اصدقاء كرة السلة وخاصة الجانب المتعلق بابرام الاتفاقيات مع بعض المؤسسات الرياضية ذات النشاط الرياضي الذي تنسجم اهدافه وتخصصاته مع برامج وانشطة المجموعة .

واستمرارا لهذا النهج قام ناصر زريبة، الأمين العام بالجمعية بزيارة عمل لدولة اسبانيا  يوم 25 أكتوبر الجاري التقى خلالها ماقيل سولو من اكاديمية وسباك الاسبانية وتم خلال اللقاء تدارس العديد من المقترحات المهمة التي تدفع بالتعاون المشترك والعمل الثنائي نحو الامام من خلال برامج وانشطة مشتركة تشمل دورلاات تدريبية واستضافة مواهب ومسابقات وبطولات مشتركة.

كما تم عرض تنظيم بطولة في لعبة كرة السلة الشاطئية تحتضنها اسبانيا حيث اعجب سولو بفكرة ابتكار هذه اللعبة في ليبيا مؤكدا على رغبته في رعايتها وتدويلها لتصبح منتشرة في اكثر من دولة.

واهم النقاط التي سيتم ادراجها في اتفاقية التعاون التي سيتم التوقيع عليها خلال الفترة القادمة هي : مهرجان في طرابلس لاختيار رياضيين، مهرجان في اسبانيا لاختيار رياضيين والبحث لهم عن نوادي، زيارة لمدرب اسباني واعطاء دورة  تأهيل للمدربين، اقامة معرض رياضي مشترك ويتكفل الجانب الاسباني بتوفير الشركات، اطلاق اول بطولة لكرة السلة الشاطئية تحت اسم 3B(Barcelona Basketball  Beach) .

هذا وتم في ختام جلسة العمل الاتفاق على ان تكون الانطلاقة بتنفيذ هذه المناشط اعتباراً من الصيف المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى