الرياضة العالمية

جوارديولا يكشف حقيقة ندمه على رحيل سانشو إلى دورتموند قبل مواجهتهما في دوري الأبطال

غادر الجناح إنجلترا في عام 2017 ولعب دور البطولة في الدوري الألماني مع بروسيا دورتموند,

أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه لا يشعر بأي ندم على مغادرة جادون سانشو للنادي في عام 2017 للانضمام إلى بروسيا دورتموند.

انتقل سانشو إلى مانشستر سيتي في مارس 2015 في عمر يناهز 14 عامًا، وسرعان ما بدأ يبرز كلاعب مهم، ولكن بسبب مخاوفه بشأن قلة دقائق المشاركة مع الفريق الأول في سيتي؛ تم بيع سانشو مقابل ثمانية ملايين جنيه إسترليني، وأصبح أحد أفضل اللاعبين في الدوري الألماني.

وقال جوارديولا، بعد أن أوقعت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فريقه في مواجهة مع دورتموند: “لقد قلت مراتٍ عديدة، إنني لست نادمًا على رحيل سانشو، لأنه قراره، وهو يؤدي بشكل جيد حقًا”.

وأضاف: “إنه لاعبٌ استثنائيٌ، ويقدم أداءً جيدًا في دورتموند، وأردناه أن يبقى لكنه قرّر المغادرة، وعندما يقرّر الناس المغادرة، كل ما يمكننا فعله هو السماح لهم بالرحيل”.

وتابع: “أتمنى له كل التوفيق، إلا عندما يلعب ضدنا، لا ندم على رحيله مطلقًا، وإذا كان سعيدًا هناك، فأنا سعيدٌ له”.

سانشو، الذي يبلغ من العمر 21 عامًا، الأسبوع المقبل، قدّم ثلاثة مواسم متتالية ممتعة، ووصل إلى أرقام مضاعفة في كل من الأهداف والتمريرات الحاسمة مع دورتموند.

لقد جعلته هذه العروض؛ لاعبًا دوليًا كاملًا في إنجلترا، وأصبح مرتبطًا باستمرار بالعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بأموال كبيرة.

وضغط مانشستر يونايتد، الغريم التقليدي للسيتي في المدينة، للتعاقد مع سانشو، الصيف الماضي، لكنه رأى محاولاته المتكررة مرفوضة من قبل دورتموند.

رفض دورتموند السماح لسانشو بالمغادرة مقابل أقل من 120 مليون يورو، وهو ما لم يكن فريق مانشستر مستعدًا لدفعه، مقدمًا.

وسيغيب سانشو عن مباريات إنجلترا المقبلة ضد سان مارينو وألبانيا والبرتغال؛ بسبب إصابة في ربلة الساق، لكن من المتوقع أن يكون لائقًا للمباريات ضد سيتي يومي 6 و 14 أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى