الرياضة العالمية

جورجينيو يتحدث عن الرحيل عن تشيلسي والانتقال لأرسنال

كشف الإيطالي جورجينيو سر قراره بالانضمام إلى صفوف أرسنال المتربع على قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تجميده من قبل تشيلسي.

كان الدولي الإيطالي ذو الخبرة عنصرًا حاسمًا في فريق توماس توخيل الفائز بدوري أبطال أوروبا، ولكن تم تقليصه إلى دور صغير تحت قيادة خليفته جراهام بوتر.

بعد أن حطم تشيلسي سجل الانتقالات البريطاني للتعاقد مع إنزو فرنانديز، أصبح نجم نابولي السابق يعتبر البديل للأرجنتيني الشاب.

لطالما تم الترويج للعودة إلى نابولي، لاسيما من قبل وكيله، لكن فرصة التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز واللعب مع ميكيل أرتيتا، المدرب الذي لم يخف إعجابه باللاعب كان لها دور في بقائه بالدوري الإنجليزي.

وقال جورجينيو في تصريحات لشبكة “DAZN”: “إنه أحد الأسباب بالتأكيد، اتصل بي وكان كل شيء سريعًا للغاية، لقد عقدنا الصفقة في أقل من 48 ساعة، ولقد تحدثت إلى تشيلسي وعرفت أنني لم أعد جزءًا من خططهم، وأردت أن أتقدم في مسيرتي ومشروع أرسنال يناسبني”.

أضاف: “إنه فريق شاب يلعب كرة قدم جيدة ويتناسب مع خصائصي، وفكرت في كل سيناريو واتخذت القرار، وفي بعض الأحيان يجب أن تقبل عندما تكون خارج المشروع وأن الأمور تنتهي”.

كانت أسابيع قليلة مضطربة بالنسبة لأرسنال بعد الهزيمة أمام إيفرتون ومانشستر سيتي، والتساوي في النقاط مما أدى إلى اختفاء فارق ثماني نقاط في الصدارة.

لكن الانتصار الدراماتيكي على أستون فيلا يوم السبت عزز الحالة المزاجية مرة أخرى، لاسيما بالنظر إلى خسارة السيتي نقطتين على ملعب نوتنغهام فورست.

على الرغم من الخسارة المروعة أمام حامل اللقب، يصر جورجينيو على أن الثقة لم تتزعزع أبدًا وكشف أن المجموعة تشجعت من عرضها ضد فريق بيب جوارديولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى