الرياضة العربية

حارس الزمالك يقترب من رقم “الحضري” في الحفاظ على نظافة شباكه بالبطولات الأفريقية

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، فوزا صعبا على ضيفه النجم الساحلي التونسي، بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
وواصل محمود جنش حارس مرمى الزمالك تألقه، وكان أحد الأسباب الرئيسية في الحفاظ على نظافة شباك الفريق الأبيض، في ظل القوة الهجومية للنجم الساحلي، حيث تألق جنش في الذود عن مرماه من بعض المحاولات الخطيرة، أبرزها تصديه لانفراد كامل من ياسين الشيخاوي بالإضافة لنجاحه في إبعاد أكثر من كرة رأسية خطيرة من ضربات ثابتة، ليمنح الزمالك فوزا غاليا، خاصة أن الفريق التونسي لو كان نجح في التسجيل ببرج العرب لتعقدت مهمة أبناء ميت عقبة في الإياب.
وتمكن “جنش”، من تحطيم رقم قياسي يخص مشاركات حراس الكرة المصرية مع أنديتهم ببطولات الأندية الأفريقية، بعد مشاركته في فوز الأبيض بهدف نظيف، ليتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه بالنسخة الجارية للكونفيدرالية للمباراة السادسة على التوالي.

وكان آخر هدف اهتزت به شباك جنش أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي، ببرج العرب في الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1)، لينجح بعدها جنش في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية، وذلك أمام بيترو أتلتيكو في أنجولا، ثم أمام جور ماهيا الكيني ببرج العرب، ونصر حسين داي الجزائري، وخلال مباراتي حسنية أغادير بربع النهائي، وفي لقاء اليوم أمام النجم بذهاب نصف نهائي المسابقة.
وبتلك الأرقام، حطم جنش، رقم شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، الذي سبق وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات بشكل متتالي، فيما ينفرد عصام الحضري، حارس الأهلي السابق، بالرقم القياسي لعدد المباريات التي احتفظ خلالها بعذرية شباكه بشكل عام في نسخة واحدة، بـ10 “كلين شيت” خلال نسختي 2005 و2007 مع الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى