الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2018 | بالفيديو.. المصراتى.. قائد يبحث عن فرصة وسط الكبار بالبرتغال

يعد لاعبنا الدولي الليبي المعتصم المصراتى، المحترف في صفوف فريق فيتوريا غيماريش “ب”، أحد الطيور المهاجرة التى تبحث عن مكان لها بين الكبار في الملاعب البرتغالية، اللاعب الشاب الذى انتقل لفيتوريا فى يناير من العام الماضى، حتى بات أحد قادة الفريق.

وبعد انتهاء العام 2018، ترصد “ريميسا” من خلال هذا التقرير  أهم ما مر به “المعتصم المصراتى” خلال العام :

 

 

المصراتي يظهر مع الفريق الأول

استدعى البرتغالي بيدرو مارتينز، مدرب فيتوريا غيمارش ، المعتصم المصراتي للمرة الأولى للفريق الأول لمواجهة «بنفيكا» بالدوري البرتغالي، حيث لعب المصراتي في البداية مع فريق الرديف قبل أن يحصل على فرصته الأولى مع الفريق الأول الذي يحتل مركزاً متوسطاً بالدوري البرتغالي، لكنه كان يحتاج جهود المصراتي قبل لقاء «بنفيكا» أحد أندية القمة في البرتغال.

ولم يحصل المصراتي على فرصته مع الفريق الأول لـ«فيتوريا غيماريش» وظل متواجداً في قائمة فريقه البديل ليكون اللاعب الليبي الثاني الذي يلعب في الدوري البرتغالي بعد حمدو الهوني.

ونشر نجمنا الليبي المعتصم بالله المصراتي، نجم فيتوريا غيماريش البرتغالي، الهدف العالمى الذى سجله مع فريقه البرتغالى خلال إحدى الوديات، وذلك عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى”فيس بوك”.

 

 

 شارة القيادة 

المعتصم المصراتي، يشارك ضمن التشيكلة الاساسية لفريق  فيتوريا غيماريش “ب” ويقدم مستويات متميزة ويحمل شارة الكابتن في معظم مباريات الموسم الحالي حيث يتمتع بشخصية قوية قيادية داخل الملعب.

 

 

أزمة المصراتى 

أعنف أزمة مر بها المصراتي في العام 2018 هي ما كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” عن الأزمة التي دارت بين المصراتي وأبو بكر باني مدرب الفرسان قبل مباراة المنتخب الوطني مع السيشل خلال التصفيات المؤهلة لـ”كان 2019″ والتي انتهت لصالح منتخبنا الوطني بثمانية أهداف لهدف واحد.

وأوضحت المصادر أن كواليس الأزمة بدأت عندما اشتكى المصراتي من آلام في قدمه اليمنى، وأنه لم يُحضر اللصقة الخاصة معه من البرتغال، على الفور، تم عرض اللاعب على طبيب المنتخب والذي بدوره أكد أن اللاعب لا يعاني من أي شئ وبإمكانه اللعب، كما تم عرض اللاعب على بعض الأطباء في سيشل والذين أكدوا جاهزية اللاعب للمباراة، ولكن المصراتي أصر على أنه يشعر بآلام.

وفي السياق ذاته، اشتكى المصراتي من نفس الإصابة، خلال التدريب الأخير للمنتخب قبل المباراة، إلا أن المدربين باني والعيساوي قاما بوضع تشكيلة المباراة، ووضعا المصراتي في دكة الاحتياط، وهو ما اعترض عليه اللاعب باعتبار أنه لاعب محترف ويرفض أن يكون بديلا، ولكن باني والعيساوي، أصرا  على جلوس اللاعب في المدرجات، وعدم مرافقة اللاعبين على دكة البدلاء بعد حدوث تلك الازمة.

وقبل بدء المباراة، دخل “باني” على جميع اللاعبين وقال موجهاً حديثه للمعتصم المصراتي أن المنتخب فوق الجميع ولا أحد أيا كان اسمه يترفع على المنتخب أو يرى نفسه على المنتخب.

وأضاف لجميع اللاعبين بكل قوة: “لا يهمني محترفين ولا غيرهم.. يهمني أن أي لاعب يتم اختياره للمنتخب يكون رجل ويتحمل المسؤولية وشرف الغلالة.. والمنتخب مش مكتوب بإسم أي أحد حتى لاعب في الدرجة الثانية يلعب في المنتخب إذا كان مستواه وانضباطه يؤهله لذلك، وهذا منتخب ليبيا ما عمره وقف أو يوقف على أي واحد مهما كان”.

 

الجدير بالذكر انتقل المعتصم بالله المصراتي، لاعب الاتحاد السابق، مطلع العام الماضى إلى صفوف فيتوريا غيماريش لمدة أربعة سنوات، بعد توصية من مدرب المنتخب الليبي السابق الإسباني خافيير كليمنتي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى