الرياضة الليبية

حصاد “ريميسا” 2018| بالفيديو.. حمدو الهوني.. موهبة ليبية تحفر اسمها في سجلات الكرة البرتغالية

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2018، الذي كان شاهدا على أن كرة القدم الليبية تمرض ولا تموت، طالما يحمل كل لاعب ليبي بين جنباته حماسة وعزيمة وإصرار، وهي كلمات السر ومفتاح التألق في كلِ زمان ومكان.

وهذه الترنيمات الثلاث أضحت “كلمة السر” ومفتاح التألق للاعبينا في الملاعب الأوروبية، وعلى رأسهم حمدو الهوني، الذي صال وجال في الملاعب البرتغالية.

 

 

ومع اقتراب العام 2018 من النهاية، ترصد “ريميسا” من خلال هذا التقرير  أهم ما مر به “حمدو الهوني” خلال العام:

بدأ “الهوني” مسيرته في صفوف نادي الأهلي طرابلس وحصد معه لقب الدوري الليبي موسم 2013 / 2014، قبل أن ينتقل إلى سانتا كلارا البرتغالي في القسم الثاني، وقدم أداءً مميزًا مما دفع نادي بنفيكا البرتغالي إلى التعاقد معه، ومن ثم إعارته إلى نادي أفيس الوافد الجديد للدوري الممتاز في البرتغال.

 

 

أفيس يتوج بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق ديسبورتيفو أفيس، الذي يلعب ضمن صفوفه محترفنا الدولي حمدو الهوني، بكأس البرتغال للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فريق سبورتينج لشبونة بنتيجة 2 / 1 في مباراة النهائي التي أقيمت بينهما بالمعلب الوطني.

ورغم التاريخ الكبير الذي يحظى به فريق سبورتينج لشبونة الفائز بـ20 لقبا في تاريخه إلا أن فريق أفيس نجح في التتويج بالبطولة.

الجدير بالذكر أن أفيس صعد لهذا الدور بعد تغلبه على فيلاريال 1 / صفر في الدور الثاني، ثم الفوز على يونياو ليريا 3 / صفر في دور الـ32، ثم الفوز على يونياو 5 / 1 في دور الستة عشر، ثم الفوز في دور الثمانية على ريو آفي 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4/4، ثم الفوز في الدور قبل النهائي على كالديس 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعقب المباراة قام الهوني بالتقاط الصور التذكارية مع الكأس الأولى في تاريخ ناديه الذي نجح في كتابة تاريخ جديد بكرة القدم البرتغالية بعدما استطاع أن يسقط فريق كبير بحجم سبورتينج لشبونة الذي يمتلك 20 لقبا لكأس البرتغال في تاريخه ويحتل المركز الثاني خلف بنفيكا صاحب الرقم القياسي بـ 32 لقبا. 

حمدو الهوني يغيب عن كأس السوبر البرتغالي

أعلن نجمنا الدولي حمدو الهوني، المحترف ضمن صفوف ديسبورتيفو أفيس، غيابه عن مباراة فريقه أمام بورتو، التي أقيمت بملعب بلدية أفيرو، على لقب السوبر البرتغالى في افتتاح الموسم الكروي هناك.

وقال “الهوني”، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور “إنستجرام”، إنه لن يشارك في مباراة السوبر، بسبب الإصابة التي يعاني منها، على أن يعود لتدريبات فريقه بعدها بأسبوع.

 

 

أفيس يفقد السوبر البرتغالي لصالح بورتو

وحصد فريق بورتو، بطل الدوري البرتغالي، لقب كأس السوبر، للمرة الـ21 في تاريخه، بعد فوزه على فريق ديسبورتيفو أفيس، بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما في بداية الموسم الكروي البرتغالي 2018 /2019 .

ودخل بورتو اللقاء بصفته، بطلا للدوري البرتغالي في موسمه الأخير، برصيد 88 نقطة، جمعهم من الفوز في 28  مباراة، وتعادل في 4 مباريات وخسر في اثنتين.

في المقابل، دخل فريق ديسبورتيفو أفيس اللقاء بصفته بطلا لكأس البرتغال ، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على سبورتينج لشبونة 2 / 1 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما منتصف مايو الماضى.

 

 

“الهوني” يلفت أنظار الصحافة البرتغالية بالصلاة

وسلطت صحيفة “أبولا” البرتغالية، الضوء على محترفنا الدولي الليبي حمدو الهوني، في مباراة فريقه أمام فيتوريا غيماريش بالدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم.

وأدى “الهوني” الصلاة في الملعب قبل انطلاق مباراة فريقة ضد فيتوريا غيماريش، بإحدى جولات الدوري البرتغالي.

وأوضحت الصحيفة البرتغالية، كواليس ما قام به اللاعب حيث دخل “الهوني” ومعه سجادة في غرفة الصحفيين لتأدية الصلاة.

 

 

بعد تزايد العروض.. حمدو الهوني ووجهته في الموسم القادم

قال نجمنا الدولي حمدو الهوني، المحترف مع فريق ديسبرتيفوا البرتغالي، إنه تلقى عدة عروض للاحتراف مع أندية محلية وخارجية، خاصة أنه توج مع ناديه بطلا بمسابقة كأس البرتغال.

وكشف الهونى، لـ”ريميسا” أنه يدرس كل العروض ويحترم الأندية التي عرضت عليه الانضمام ولكنه سيبقى خلال الموسم المقبل مع فريقه البرتغالي الذي حقق معه إنجازا كبيرا، بعد تجاوزه في نهائي الكأس فريق “سبورتينغ” لشبونة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وعلى المستوى الشخصي، قال “الهوني” إنه يمتلك طموحا باللعب في الدوري الإسباني، متمنيا المشاركة يوما ما بدوري أبطال أوروبا، وأن يمثل الكرة الليبية خير تمثيل ويكون مصدر فخر للشعب الليبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى