الرياضة العالمية

حصاد “ريميسا” 2019| بالفيديو.. برشلونة يواصل سيطرته على لقب الدوري الإسباني

شهد العام 2019، الذي قارب على الانتهاء، العديد من الأحداث الرياضية الساخنة، أبرزها تتويج برشلونة بقيادة ليونيل ميسي، بلقب المسابقة، متفوقا على غريمه التقليدي، ريال مدريد.

تعريف بالمسابقة

الدورى الإسباني المعروف أيضا باسم لا ليجا سانتاندر، لأسباب متعلقة بالرعاية، وموسك 2018-2019، هو الموسم الـ88 منذ إنشاء الدوري. بدأ الموسم في 17 أغسطس 2018 واختتم في 26 مايو 2019. تم الإعلان عن جدول مباريات الموسم في 24 يوليو 2018. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تقنية التحكيم بالفيديو “الفار”.

 

البطل

برشلونة هو حامل اللقب بعد فوزه بلقب الدوري الاسباني بالموسم السابق، وتوّج برشلونة كبطل الدوري للموسم الثاني على التوالي في 28 أبريل 2019، بعد الفوز 1–0 أمام ليفانتي قبل نهاية الدوري بثلاث جولات برصيد 87 نقطة، وجاء اتلتيكو مدريد ثانيا بـ76 نقطة، فيما جاء ريال مدريد ثالثا برصيد 68 نقطة.

الصعود والهبوط،

تنافس إجمالي 20 فريقا على الدوري، من بينهم 17 طرفا في موسم 2017–2018، وثلاثة فرق صعدت من الدرجة الثانية 2017–2018 ، وشمل هذا أفضل فريقين في القسم الثاني، والفائزين في المباريات الفاصلة. وقد هبط هذا الموسم أندية جيرونا و هويسكا ورايو فاليكانو، لدورى القسم الثاني .

قائمة الهدافين

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة بجائزة البيتشيتشي كهداف للموسم، برصيد 36 هدفا، وحل ثانيا، كريم بنزيما، ولويس سواريز بـ21 هدفا، فيما حل ياغو اسباس لاعب سيلتا فيجو بالمركز الثالث برصيد 20 نقطة.

التمريرات الحاسمة

حل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقائمة أكثر لاعب حاسم بالموسم، رفقة بابلو سارابيا لاعب اشبيلية بـرصيد 13 تمريرة حاسمة، وجاء سانتى كازورلا لاعب فياريال بالمركز الثاني برصيد 10 تمريرات حاسمة.

 

جائزة زامورا

يتم منح جائزة زامورا من قبل صحيفة ماركا لأقل حارس مرمى تلقى أهداف. ويجب على حارس المرمى أن يكون قد لعب 28 مباراة من 60 دقيقة أو أكثر ليصبح مؤهلة للحصول على الجائزة، وقد حصد هذه الجائزة، يان اوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

سجل الانضباط

اللاعب

أكثر لاعب تلقى بطاقات صفراء: 15  بطاقة هو الأرجنتين إيفر بانيغا (إشبيلية)

أكثر لاعب تلقى بطاقات حمراء حمراء: 2 لكل من : بيرو لويس أدفينكولا (رايو فايكانو)، إسبانيا ألفارو (فياريال)، السنغال عبداللاييه با (رايو فايكانو)، الأرجنتين إيفر بانيغا (إشبيلية)، الأوروغواي إيريك كاباكو (ليفانتي)، الأرجنتين غوستافو كابرال (سلتا فيغو)، توغو جيني دكونام (خيتافي)، إسبانيا أوسكار دي ماركوس (أتلتيك بيلباو)، كولومبيا بيرناردو ايسبينوسا (جيرونا)، إسبانيا روبن روتشينا (ليفانتي)

 

الأندية

أكثر نادي تلقى بطاقات صفراء: 106 / أتلتيك بيلباو

أكثر نادي تلقى بطاقات حمراء: 7 / خيتافي – ليفانتي – رايو فايكانو

أقل نادي تلقى بطاقات صفراء: 67 / برشلونة

أقل نادي تلقى بطاقات حمراء: 0 / بلد الوليد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى