الرياضة العالميةتغطيات خاصة

حصاد 2021.. مانشستر سيتي متصدرًا في عام 2021 واليونايتد رابعًا في حصاد البريميرليغ

ساعات قليلة ونُودّع عام 2021 الذي شهد العديد من الأحداث في ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي بات أقوى الدوريات في العالم وأكثرها إثارة في السنوات الأخيرة.

وسيُركز موقع “ريميسا” في السطور التالية على مشوار 4 من أكبر أندية الدوري الإنجليزي هذا العام، من بداية يناير 2021 حتى المباراة الأخيرة لهم في الدوري هذا العام، التي انتهت في اليوم قبل الأخير من العام.

وشهد العام الكثير من الأحداث المهمة، أبرزها استعادة مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز من حوزة منافسه ليفربول.

ولم تتوقف المفاجآت عن هذا الحد بل استمرت برحيل عدد من المدربين المهمين عن أنديتهم، في مقدمتهم أولي جونار سولشاير الذي رحل عن مانشستر يونايتد وإقالة جوزيه مورينيو عن توتنهام.

وكان أيضًا من ضمن المفاجآت المُدوية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإنجليزي، والعودة مع فريقه القديم مانشستر يونايتد قادمًا من صفوف يوفنتوس.

وكان أيضًا من ضمن المفاجآت المُدوية عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإنجليزي، والعودة مع فريقه القديم مانشستر يونايتد قادمًا من صفوف يوفنتوس.

وتمكن فريق مانشستر سيتي في إثبات قدراته، حيث كان عام 2021 عاماً جيداً بالنسبة لهم، حيث تمكنوا من استعادة لقب الدوري، بالإضافة إلى أنهم يسيطرون على صدارة جدول الترتيب في الموسم الجديد، ويبدوا أنهم الأقرب أيضًا للفوز باللقب التالي.

وسنبدأ معكم بالأندية بالترتيب، من حيث النقاط التي تمكنت من جمعها من 1 يناير 2021 حتى آخر مباراة خاضتها في الدوري هذا العام.

1- مانشستر سيتي
تمكن فريق مانشستر سيتي من الحفاظ على هيبته في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تمكن من فرض سيطرته على الأندية من البداية إلى النهاية.

وخاض فريق مانشستر سيتي في الدوري في عام 2021 عدد 44 مباراة، تمكن خلالهما من تحقيق الفوز 36 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 6 مرات فقط.

حصد الفريق السماوي 110 نقاط كاملة في الدوري الممتاز هذا العام، وهو أكثر الأندية حصدًا للنقاط في الدوري الإنجليزي خلال العام مع مدربه الإسباني المخضرم جوارديولا.

كان أهم لاعب لمانشستر سيتي في عام 2021 هو الألماني إلكاي جوندجان، حيث تمكن من المشاركة في 21 هدفًا هذا العام بواقع تسجيل 15 هدفًا وصناعة 6.

 

 

 

 

 

 

2- تشيلسي
تمكن فريق تشيلسي من تحقيق إنجاز مهم في عام 2021، بعدما تمكن من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا إلا أنه لم يسيطر على الدوري الإنجليزي.

بدأ البلوز الموسم بقوة وكان متصدرًا لفترة ليست ببعيدة عن النسخة الجديدة، إلا أنه شهد تراجعًا مفاجئًا في المباريات الأخيرة أبعدته عن الصدارة.

لعب البلوز في الدوري الإنجليزي الممتاز 41 مباراة هذا العام، وتمكن من تحقيق الفوز في 24 مباراة وتعادل في 19 مباريات وخسر 7 وتمكن من حصد 82 نقطة.

كان أكثر اللاعبين أهمية في الفريق ماونت، بعدما سجل 12 هدفًا وقام بصناعة 7 أهداف.

3- ليفربول
لعب فريق ليفربول مباريات أقل في الدوري بسبب تأجيل بعض مبارياته لأسباب كورونا، حيث خاض 39 مباراة هذا العام تمكن من الفوز في 23 مباراة وخسر 9 مباريات وتعادل في 7 وحصد 76 نقطة هذا العام.

وكان النجم المصري محمد صلاح هو النجم الأول بلا منازع في ليفربول هذا العام، حيث تمكن من تسجيل 24 هدفًا وصناعة 11 آخرين.

4- مانشستر يونايتد
لعب مانشستر يونايتد هذا العام 41 مباراة، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 21 مباراة وتعادل في 12 وخسر في 8 مناسبات خلال هذا العام.

استطاع الشياطين الحمر حصد 75 نقطة، وجاء في المركز الرابع في الأندية الكبار في الدوري الإنجليزي.

كان البرتغالي برونو فيرنانديز النجم الأول للفريق في عام 2021، حيث تمكن من 13 هدفًا وصناعة 7
آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى