الرياضة الليبية

حوار خاص | لاعب نابولي السابق موسيمليانو اسبيزيتو: مستعد للتدريب في ليبيا

أكد موسيمليانو اسبيزيتو اللاعب الإيطالي الشهير، الذي لعب مع روبيرتو باجيو وغوارديولا وبيرلو، ترحيبه الشديد بالعمل في الملاعب الليبية.

كما حكى “اسبيزيتو” عن ذكرياته، خلال فترة تواجده بناديي لاتسيو ونابولي، وزيارته إلى ليبيا التي حصل خلالها على ميدالية تذكارية مازال يحتفظ بها إلى الآن.. وتحدث اللاعب عن تفاصيل كثيرة حول مسيرته الطويلة في الملاعب التي استمرت أكثر من 20 عامًا، خلال حواره مع “ريميسا”، والذي جاء بعد ترتيب لأكثر من أسبوعين على النحو التالي:

No description available.

– في البداية.. كيف رأيت مباراة ميلان ونابولي؟

مباراة كانت جميلة وميلان كان الأقوى، للأسف خسارة نابولي، كانت مؤلمة، وهناك الكثير من الأخطاء التي وقع فيها البارتينوبي، على الرغم من أن الفريق تحصل على فرص كثيرة، وجزئيات حسمت المباراة، فالسويدي إبراهيموفيتش تمكن من صناعة الفارق، إنه لاعب كبير وقوي بدنيا، وكوليبالي هذا الموسم ليس مثل المواسم الماضية، وأعتقد أن النادي الجنوبي افتقد لجماهيره في هذا اللقاء، كما أن جاتوزو ينقصه التفاعل أكثر في غرفة الملابس، وهو مدرب شاب ومازال يتطور، وأعتقد أن ساري هو أفضل من مر على نابولي في السنوات الأخيرة.

– ميلان يمر بفترة ممتازة.. هل ترى أنه قادر على التتويج بالدوري؟

من المبكر الحديث عن الدوري، وأعتقد أن الميلان دون إبراهيموفيتش سوف يعاني، خصوصا أنه هو من يفعل كل شيء، أما عن الدوري فهناك أكثر من فريق ينافس، ويوفنتوس لا يستسلم أبدًا والإنتر يحارب في كل جولة، روما فريق قوي ومنظم جدا، ونابولي عنده فرصه لتقديم الكثير في الدوري هذا العام.

No description available.

– لعبت مع بريشيا من سنة 2000 إلى 2002 حدثني عن هذه الفترة؟

السنوات التي قضيتها في بيريشا كنت ممتعه جدا، خصوصا مع فريق يملك لاعبيين كبار، أمثال روبيرتو باجيو وبيب غوارديولا ودوني وأندريا بيرلو، وتحت قيادة مدرب كبير مثل كارلو مدزوني، مازلت أتذكر ماذا كان يدور في غرفة الملابس، وحديثه الدائم عن الكرة الهجومية واللعب للأمام، على عكس ما كانت عليه الكرة في إيطاليا.

No description available.

– في الفترة 96/95  كنت لاعبا في فريق لاتسيو وأجرى الفريق زيارة إلى ليبيا.. ماذا عن ذكريات تلك الزيارة؟

نعم، قمنا بزيارة ليبيا ولعبنا مباراة ودية، وقد سافرنا عبر البحر حيث استغرقت الرحلة 3 أيام، وكانت مباراة جميلة وكان لاتسيو يضم نجوم مثل سنيوري وبوسكيتش ونيستا وفافالي، وبعد المباراة قمنا بجولة في مدينة طرابلس، وتحصلنا على تذكار عبارة عن ميدالية عليها خريطة ليبيا، ومازلت احتفظ بها، كانت تجربة رائعة.

– في موسم 2005 كنت لاعبا في فريق تيرستينا، وكان في ذلك الوقت يلعب جهاد المنتصر هل تعرفه؟

بالطبع، أعرف جهاد المنتصر، كان لاعبا صغيرا في السن، في ذلك الوقت وكان جيد، ولكن الفريق لم يكن بالقوة التي تمكن الفريق من البقاء في السيريا آي.

No description available.
– لو تم توجيه دعوة لك للتدريب في ليبيا، هل تقبل؟

نعم بكل تأكيد، وأتمنى أن تعود ليبيا كما كانت من قبل وأفضل، ولكم مني كل التحية والتقدير.

No description available.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى