الرياضة الليبية

خاص بالفيديو | الطيب أميمة: ندرس 15 سيرة ذاتية لاختيار مدرب يليق باسم ليبيا

قال د. الطيب أميمة، عضو اللجنة الفنية المشكلة من الاتحاد الليبي لكرة القدم لدراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب المرشحين لتدريب المنتخب الوطني، إن اللجنة لديها 15 ذاتية لمدربين أجانب تعمل على دراستها لاختيار مدرب مناسب يليق باسم ومكانة ليبيا.

وأضاف “أميمة”، في تصريح خاص لـ”ريميسا”، أن اللجنة فنية، يرأسها محمد الهادي، بعضوية فرحات سالم والطيب أميمة، وتعنى بتطوير العمل بكرة القدم في ليبيا، وأول المهام المكلفة بها هو فرز عدد من السير الذاتية لعدد من المدربين الذين يتمتعون بخبرات على مستوى القارة الأفريقية.

وأوضح عضو لجنة اختيار مدرب المنتخب، أن الجميع لاحظ خلال الفترة الماضية سوء وتردي نتائج المنتخب الوطني، وهدفنا تطوير الإطار الفني والإداري، ليظهر المنتخب في صورة تسعد جموع الشعب الليبي.

وتابع: “أمامنا استحقاق بطولة المحليين، والاستحقاق الأهم بالنسبة لنا تصفيات كأس العالم قطر 2022، ونتمنى التوفيق للجنة في اختيار الأنسب لتدريب منتخبنا، ويحقق أفضل النتائج التي ترضي طموحات الجماهير الرياضية”.

وأشار “أميمة”، إلى أنه سيتم المفاضلة بين المرشحين وفق معايير الخبرة الأفريقية، والإيمان بحضور المنتخب في الاستحقاقات القادمة، والتواجد في ليبيا بالتأكيد سيكون شرطًا أساسيًا، ونسعى لاختيار أفضل المدربين ووضعها على طاولة اتحاد الكرة الذي سيكون له القرار النهائي.

واختتم: “تحدثت بعض المواقع الرياضية عن طرح 3 أسماء فقط، ولكن الحقيقة أنهم أكثر من 15 اسمًا وجميعها أسماء جيدة وجديرة بالاحترام، ولكن المفاضلة بينهم ستحتاج لبعض الوقت لانتقاء أفضل الأسماء، واستبعاد الأسماء التي قد لا تليق بحجم منتخبنا”.

يشار إلى أن اللجنة، ستكون ضمن مهامها، اختيار مساعد محلي لمدرب المنتخب بشروط معينة، مع الالتزام بشرط اتحاد الكرة للجنة أن تراعي في الاختيار أن يكون المدرب بإمكانه ممارسة مهامه الفنية داخل ليبيا. 

وستكون ضمن مهام اللجنة، تقييم مدربي المنتخبات الوطنية تحت 17 و 20 و23 عامًا، وتعطي تقريرًا كاملاً وتوصياتها للاتحاد الليبي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى