الرياضة الليبية

حوار| قناص الزمن الجميل لــ”ريميسا”: أتمنى خدمة الأخضر ولدي تجارب في التدريب

فتح عبد العزيز فرج، نجم الكرة السابق وقناص الزمن الجميل، قلبه لـ”ريميسا”، في جلسة مطولة استعاد خلالها الكثير من ذكرياته داخل المستطيل الأخضر، كما تطرق للحديث عن العديد من القضايا الرياضية، طارحًا أفكاره ومقترحاته المتنوعة.

“فرج”، الذي تميز بالسرعة والمهارة والجسارة أمام شباك الخصوم، استهل حديثه موجهًا التحية للجمهور الرياضي، وكذلك اللاعبين الذين سبق له اللعب معهم، مضيفًا: “كان لي الشرف الكبير باللعب في فريق كبير، وهو نادي الأخضر العريق، وكانت أجمل الذكريات مع صحبة طيبة من اللاعبين الكبار، الذين احتضنوني شابًا صغيرًا في بداياتي”.

جيل مميز

وأضاف: “كان لوجود أشقائي في الفريق، دافعًا كبيرًا لي، فقد كنا أخوة في الفريق وكنت أحظى بحب الجميع، وهذا ما جعلني أنسجم معهم  وأتطور بسرعة كبيرة، فكنت وسط جيل مميز جدًا، وكنا نقدم مواسم كبيرة رغم صعوبة الظروف”.

أول هدف

وعن أول أهدافه قال قناص الزمن الجميل: “كان له طعم خاص، فهو كان في مرمى فريق عريق هو الإفريقي بدرنة، فكانت الفرحة كبيرة، وقد سجلت في الكثير من الفرق في الدوري الليبي، إلا فريق الاتحاد الذي تمنعت على شباكه في أكثر من مباراة”.

زوبا الخبير

كما تحدث عبد العزيز فرج عن زوبا الخبير قائلا: “المدرب الجزائري، عبد الحميد زوبا، كان له دور كبير في تطور أدائي، وكذلك أداء كل الفريق”.

تجربة الأهلي طرابلس

وحول تجربة الأهلي طرابلس أكد: “كانت لي تجربة احترافية قصيرة مع فريق الأهلي طرابلس، وكانت مفيدة جدًا واستفدت منها بشكل كبير، رغم عدم اللعب المستمر مع الفريق بسب خلافات مع المدرب التشيكي في تلك الفترة”.

المنتخب الليبي

وبخصوص المنتخب الليبي أجاب: “لقد تشرفت بتلقي الدعوة للمنتخب الليبي في العديد من المرات، عن طريق المدرب القدير الذي أدعو له بالصحة، القيصر الهاشمي البهلول، ولكن جيلنا لم يكن محظوظًا دوليا، بسب الحصار الذي فرض على ليبيا في تلك الفترة”.

الأخضر الآن

وتحدث “فرج”، عن نادي الأخضر في الوقت الراهن قائلاً: “أتابع منذ فترة فريق الأخضر، وأتمنى التوفيق له دائما، ولكن يجب أن يكون هناك عملاً منظمًا في النادي، خاصة في ظل توفر الإمكانيات للنادي، ولكن ما ينقصنا هو الاستقرار في التشكيل، وكذلك في جهاز فني يستمر لوقت طويل حتى يتحقق الانسجام في الفريق”.

أمنية وهدف

 

وكشف قناص الزمن الجميل، عن أمنيته قائلا: “كنت أتمني أن يحقق الأخضر لنا بطولة، ولكن الظروف لم تسمح لنا، والجيل الحالي لابد أن يكون هناك استقرار فني واختيار مناسب للمحترف الأجنبي”.

واختتم عبد العزيز فرج، حديثه قائلا: “أتمنى أن أخدم مؤسسة الأخضر، ولدي تجارب في التدريب وخبرة في مجالي وإرث كبير وحب أكبر للقلعة الخضراوية، وأريد أن يكون لي دور في خدمتها من جديد، لقد لعبت كرة القدم لفترة طويلة، وحققت من خلالها أهم شيء وهو حب الناس والحمد لله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى