الرياضة الليبية

خاص| “الأولمبية” تقرر تنظيم المؤتمر الأعلى للرياضة الليبية.. وتناقش أهم المشاركات الخارجية

عُقد، صباح اليوم السبت، بديوان اللجنة الأولمبية بطرابلس اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص الرياضة الليبية.

وتم خلال الاجتماع منافشة جدول الأعمال ومنها التصديق على الحساب الختامي لسنة 17/18  ثم استعراض ومناقشة أبرز المشاركات الخارجية والاستحقاقات الدولية للعام الحالي ومنها الألعاب الشاطئية الافريقية التي ستقام بالرأس الأخضر في يونيو القادم والمرشحة للألعاب الأولمبية الشاطىية التي ستقام بسانت دياغو الأمريكية.

وتقرر المشاركة بعدد 8 ألعاب وهي التجديف والشراع والسباحة 5 كم وكرة القدم وألعاب القوى والطائرة الشاطئية واليد الشاطئية بالإضافة إلى الكاراتيه في (الكاتا).

كما تم مناقشة المشاركة الليبية في دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية وأيضا دراسة معايير المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية التي ستقام بالمغرب أغسطس القادم .

من جهة أخرى تناول الاجتماع أيضا دراسة الاتفاقيات التي ستبرمها  اللجنة الأولمبية الليبية مع عدد من اللجان الأولمبية المناظرة ومنها الاتفاقية التي ستوقع مع اللجنة الأولمبية الإسبانية في السابع والعشرين من الشهر الجاري بمدريد.

واستعرض اجتماع، اليوم، البرنامج الداخلي لسنة 2019 وما يتضمنه من أنشطة ودورات وبرامج تشمل كافة المناطق، ومن أبرزها الاتفاق على تنظيم المؤتمر الأعلى للرياضة الليبية بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية القادم والذي تقرر انعقاده يوم السبت الموافق 30 مارس القادم.

على هامش الاجتماع العادي لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، الذي عُقد، صباح اليوم السبت، بديوان اللجنة الأولمبية بطرابلس، خص الدكتور جمال الزروق، رئيس اللجنة، موقع “ريميسا” بتصريحات هامة.

وقال الزروق :”الحمد لله كان الاجتماع ناجحا ومثمرا بحضور أعضاء مجلس الاداراة وكانت المناقشات في كنف روح الزمالة والحرص على مصلحة الرياضة الليبية”.

وعن المؤتمر الأعلى للرياضة الليبية الذي ستنظمه اللجنة الأولمبية، قال الزروق: “انطلاقا من أهمية الحوار الرياضي الوطني لتقييم وتقويم الشأن الرياضي، وتأكيدا على دور الرياضة في تجسيد مفاهيم الصداقة والأخوة والسلام والوئام الوطني، وتعزيزا لعلاقة التكامل بين الأجهزة الحكومية ومختلف الهيئات الرياضية ، وبالإشارة إلى أهمية الاستفادة من الآراء ووجهات النظر المتعددة للوصول إلى توصيات ومقترحات تخدم الرياضة وتسهم في النهوض بمستواها وتطويرها سواء من الجوانب الفنية أو الإدارية أو التشريعية”.

وأضاف :” أنه بناء عليه رأت اللجنة الأولمبية الليبية وبالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة وربما برعاية المجلس الرئاسي، تنظيم المؤتمر الأعلى للرياضة الليبية والذي يهدف إلى تقييم أداء المكونات الرياضية”.

وتابع :” وأيضا العمل على وضع استراتيجية واضحة المعالم للرياضة الليبية برؤية محددة ومدروسة، كذلك تنظيم علاقة المؤسسات والهيئات الرياضية الأهلية والحكومية وتحديد تشريعات تنظم هذه العلاقات”.

وأكمل: ” وذلك بالإضافة الي العمل على إيجاد قانون للرياضة واقتراح التعديلات على النظم واللوائح الحالية، وبالطبع اقتراح الحلول للمشاكل والمختنقات الرياضية ويستهدف كافة المكونات والمؤسسات والهيئات الرياضية الحكومية والأهلية وكل الشخصيات والخبرات الرياضة وقدامى الرياضيين وكافة أطياف الوسط الرياضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى