الرياضة الليبية

خاص| “التريكي”: برنامج خاص للحفاظ على لياقة الدراجين.. ونتواصل مع “الأولمبية” لبحث البرامج المستقبلية

كشف نور الدين التريكي، رئيس الاتحاد الليبي للدراجات، عن خطة الاتحاد، في ظل التطورات الخاصة بالشأن الرياضي وتوقف النشاط، بسبب جائحة كورونا.

وقال نورالدين التريكي، إن اتحاد الدراجات، حاول الاستمرار في نشاطه، خصوصا بعد عودة المنتخب الوطني من موريتانيا، إثر مشاركته الناجحة في طواف موريتانيا الدولي، ثم المعسكر بعده بتونس للاستعداد لعدد من البطولات والطوافات الدولية، التي كان أغلبها مقررًا شهر أبريل 2020، ومنها طوافين في الجزائر وأيضا البطولة الأفريقية بمورشيوس نهاية الشهر “.

وتابع قائلا: “كنا نعول على مشاركة دراجي منتخبنا خصوصا، الدراج الدولي علاء حمودة القزيري، الذي أنهى معسكرا متقدما بالمركز الدولي للدراجات بأفريقيا التابع للاتحاد الدولي في جنوب أفريقيا، لكن البطولة الأفريقية تم تأجيلها إلى نهاية صيف هذا العام وأعتقد أنها ستؤجل أيضا”.

وواصل: “رغم توقف النشاط الرياضي إلا أن رياضيي المنتخب الوطني، يتدربون داخل منازلهم بمتابعة الطاقم الفني باستخدام المعدات الرياضية المنزلية، بالإضافة إلى تمارين تقوية اللياقة البدنية للمحافظة على اللياقة وسهولة العودة للنشاط بعد جائحة كورونا بإذن الله تعالى، ونحن على تواصل مع الدراجين والطاقم الفني، وندعوهم دائما للالتزام باتخاذ تدابير الوقاية من كورونا لأن الموضوع ليس بالسهل”.

وأشار قائلا: “لقد ساهمنا في وضع برامج التوعية والتثقيف، التي قامت بها كل من اللجنة الأولمبية الليبية والهيئة العامة للشباب والرياضة، والبرامج التوعوية التي قامت بعض منظمات المجتمع المدني، وأيضًا المساهمة مع الاتحادات العربية والأفريقية من خلال تقديم النصائح لاتباع إجراءات، وخطوات الوقاية الصحية عبر مقاطع الفيديو لعرضها عبر السوشيال ميديا لهذه الاتحادات”.

وأردف التريكي قائلا: “اتحاد الدراجات حاليا، يحاول ترتيب البيت الداخلي، والعمل على إعداد النظام الأساسي وتنقيحه، ليكون جاهزا للعرض على الجمعية العمومية في الاجتماع القادم، عندما تسمح الظروف وقد تمت مراسلة الأعضاء بشأن التعديلات والمقترحات لعرضها على المكتب التنفيذي، واعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية الذي تم تأجيله، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، ثم ظروف الحجر بسبب جائحة كورونا”.

وأتم قائلا: “نحن على تواصل دائم مع كل من رئيس اللجنة الأولمبية الليبية، ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، للاطمئنان ولمناقشة البرامج المستقبلية، وأيضاً برامج التوعية والتثقيف المهمة في الفترة الحالية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى