الرياضة الليبية

خاص| “الشباب والرياضة” تتلقى الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي تدريجيًا

تلقت الهيئة العامة للشباب والرياضة برئاسة الدكتور بشير القنطري خطابا رسميًا من اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد برئاسة الدكتور خيفة الطاهر البكوش، يفيد بإمكانية استئناف النشاط الرياضي تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وتضمن الخطاب المُرسل للشباب والرياضة بإمكانية استئناف النشاط الرياضي في كل من: مضمار أبو ستة الرياضية، ومضمار المهدي أبو الخيرات بالمدينة الرياضية.

وشدد الخطاب على ضرورة تنفيذ جميع التوصيات التي أحالتها الهيئة للجنة العلمية والمتمثلة في الخطة المحكمة التي يتم مراعاة كافة الاجراءات الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

ونوه الخطاب إلى أنه يتم في الأيام الحالية دراسة المقترح التي تقدمت به الهيئة بخصوص استئناف النشاط الرياضي بمختلف الاتحادات الرياضية الأخرى.

 

الشباب والرياضة

 

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة قد قامت بتشكيل فريق عمل ضم عدد كبير من الخبراء والمتخصصين لدراسة إمكانية عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة.

وناقشت اللجنة الإجراءات الواجب توافرها في حالة عودة النشاط الرياضي من جديد، في ظل المتغيرات اليومية لتقارير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الليبية.

كما تم استعرضت اللجنة خلال اجتماعاتها، تجربة عدد من الدول فى هذا الشأن وتحديد الدور الواجب القيام به من جانب الهيئة العامة للشباب والرياضة فى هذا الملف ،وفى حالة اتخاذ القرار بعودة النشاط الرياضى، سيتم الإقرار به عن طريق اللجنة العليا لمكافحة الوباء.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى