الرياضة الليبية

خاص| “الشباب والرياضة” تطمئن المدربين المحليين للمنتخبات الوطنية بشأن مستحقاتهم المتأخرة

كشفت مصادر مطلعة، داخل الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، برئاسة الدكتور بشير القنطري، أن مرتبات مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم، التابعة لاتحاد الكرة الليبي، جاهزة للصرف.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن “القنطري”، تعهد كذلك بدفع كافة ديون اتحاد الكرة، والتي تتعلق بمكافآت حكام ومراقبي كافة مسابقات اللعبة.

وأشارت المصادر، إلى أن إجراءت دفع هذه الديون جاهزة على طاولة مسؤولي الشئون المالية بالهيئة، وتنتظر فقط استلام ميزانية الهيئة لعام 2020.

كان موقع “ريميسا”، قد انفرد مطلع العام الجاري، بتكفل الهئية العامة للشباب والرياضة بدفع المستحقات المالية المتأخرة لدى الاتحاد الليبي لكرة القدم، والخاصة بالمدربين المحليين للمنتخبات الوطنية.

كانت الهيئة طالبت اتحاد الكرة برئاسة عبدالحكيم الشلماني، بإبلاغها بقيمة المبالغ المالية المستحقة للمدربين المحليين والأجهزة الفنية المعاونة لهم وهم:  جلال الدامجة، وأبوبكر باني، وفوزي العيساوي الذين قادوا المنتخب الوطني الأول على فترات متتالية وأفراد الطاقم المعاون لهم، وكذلك رضا عطية وجهازه الفني المعاون الذي قاد المنتخب الأولمبي الوطني.

وهدد المدرب جلال الدامجة، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول، اتحاد كرة القدم الليبي، باللجوء إلى الفيفا في حال عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة عن الفترة التي قضاها في قيادة فرسان المتوسط.

وأبدى المدربون المحليون الذين قادوا المنتخبات الوطنية، استياءهم من تصرفات مسؤولي الاتحاد الليبي لكرة القدم، خاصة بعدما سددوا لاحقًا مقدم التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول آنذاك، في حين أنهم لم يسددوا المستحقات المتأخرة للمدربين الوطنيين السابقين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى