الرياضة الليبية

خاص| الشلماني يشيد بإنجاز “الهوني” في مونديال الأندية.. واتحاد الكرة يحتفي باللاعب

أشاد عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، بالإنجاز الكبير الذي حققه محترفنا الدولي حمدو الهوني، نجم فريق الترجي الرياضي التونسي، اليوم الثلاثاء، في مباراة فريقه أمام السد القطري ببطولة كأس العالم للأندية 2019.

وشجل حمدو الهوني ثلاثية لفريقه “هاتريك” قاده لها لتحقيق أكبر فوز في تاريخ مونديال الأندية بعدما فاز الترجي 6/ 2 على حساب السد، واقتنص الخامس في البطولة.

كما حقق الهوني العديد من الإنجازات أبرزها أنه أصبح أول لاعب عربي وأفريقي يسجل هاتريك في تاريخ البطولة، وأول لاعب ليبي يحرز هاتريك في مونديال الأندية، كما بات الهوني رابع لاعب فى تاريخ البطولة يسجل هاتريك بعد الأوروجوياني لويس سواريز والبرتغالي كرستيانو رونالدو والويلزى جاريث بيل،  فضلا عن كونه أول لاعب ليبي يلعب في مونديال الأندية.

كما أنه أصبح ثاني الهدافين العرب في مونديال الأندية بعد النجم المصري محمد أبو تريكة وفي رصيده 4 أهداف ليأتي الهوني في المركز الثاني برصيد 3 أهداف بالتساوي مع الجزائري بغداد بونجاح.

وقال الشلماني، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” إن ما حققه الهوني شرف لكل الشعب الليبي وخاصة الجماهير الرياضية، مؤكدا أن اللاعب يقدم مستويات رائعة مع الترجي ويحقق معه الإنجازات تباعا.

من جانبه احتفى الموقع الرسمي لاتحاد الكرة على موقع “فيس بوك” بهذه المناسبة، قائلا :” بمناسبة هذا التفوق اللافت والباهر يتقدم الإتحاد الليبي لكرة القدم بالتهانى لنجم الكرة الليبية الدولى وسفيرنا فى هذه البطولة العالمية مع كل الاماني الطيبة له بمزيدا من التألق والنجاح فى مسيرته الإحترافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى