الرياضة الليبية

خاص | القاضي يرحب بعودة النشاط الرياضي: “المبارزة الليبية بخير ومستقبلها مبشر”

رحب السيد عزالدين القاضي رئيس الاتحاد الليبي للمبارزة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية بقرار عودة النشاط الرياضي وفق إجراءات وقائية احترازية.

 

وأوضح القاضي في تصريح خاص لـ”ريميسا” أنه دعا الجميع لضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي الذي اعتمدته لجنة الأزمة والطوارئ، مشيرا إلى أن مواجهة فيروس كورونا تبدأ بتقوية المناعة من خلال ممارسة الرياضة.

وحول لعبة المبارزة، قال القاضي إن المبارزة الليبية بخير ومستقبلها مبشر من خلال التطور التصاعدي للعبة فنيا وإداريا.

وعدد القاضي أبرز انجازات اللعبة خلال سنوات قليلة والتي تمثلت في الحصول على الميدالية الذهبية للمبارز الدولي خالد بوهديمه في البطولة الأفريقية سنة 2013 بمصر، والميدالية الفضية (فرق) في البطولة الأفريقية غانا سنة 2017، والميدالية البرونزية (فرق) في دورة الألعاب الأفريقية للشباب بالجزائر وأخيرًا الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019. 

وعلى صعيد المناصب الدولية فقد تحصلت ليبيا على عضويه لجنة اللعب النظيف بوجود الأمين العام لاتحاد المبارزة المهندس ضو التومي بلجنة اللعب النظيف بالاتحاد الدولي للمبارزة، بالإضافة إلى عضويه الدكتور عبد العزيز مديقش بالمكتب التنفيذي للاتحاد العربي فضلا عن عضوية خالد بوهديمه بلجنة التحكيم بالاتحاد العربي للمبارزة.

وفيما يتعلق بالتدريب فقد تحصل المدربين سراج التاجوري وإيهاب أبوشكيوة على شهادة مدرب دولي بمشاركته في دورة متقدمة لمدة سنة بالمركز الدولي الأفريقي للمبارزة بالجزائر ويواصل مدرب آخر وهو أيمن حداقة نفس الدورة حاليا.

يأتي ذلك بخلاف تأهيل عدد 2 حكام دوليين خالد بوهديمه وإيهاب بو شكيوه، وبناء علاقات دولية وطيدة عربيا وأفريقيا ودوليا.

واختتم القاضي تصريحاته معبرًا عن آماله في النهوض بمستوى المبارزة الليبية في ظل التطور الملحوظ على مستوى اللعبة محليا ودوليا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى