الرياضة الليبية

خاص| “الكاف” يخاطب الاتحاد الليبي بشأن مشاركة الفرسان في “الشان 2020”  

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أرسل خطابًا رسميًا إلى مجلس إدارة الاتحاد الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، يستفسر منه عن إمكانية مشاركة منتخبنا الوطني للمحليين في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” وذلك بعد انسحاب منتخب تونس بشكل رسمي.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر الماضي، عن انسحاب منتخب بلادها لكرة القدم من بطولة أمم أفريقيا للمحليين 2020، بسبب تعارض المواعيد وازدحام رزنامة مواعيد الأندية التونسية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدالية وكذلك المنتخب التونسي الأول في تصفيات كأس الأمم الأفريقية “الكان 2021” وكأس العالم 2022.

وقالت المصادر الخاصة إن المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة الشلماني سوف يعقد اجتماعا خاصا خلال اليومين القادمين من أجل دراسة قرار المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للمحليين من عدمه.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للمحليين خاض مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، تجمعا على مجموعتين “شرقية وغربية” في إطار الخطة والبرامج التي وضعها الطاقم الفني للفرسان بقيادة المدرب التونسي فوزي البنزرتي بالتنسيق مع عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم؛ للتجهيز للمرحلة المقبلة واحتمال اتخاذ قرار بالمشاركة في نهائيات الشان.

الجدير بالذكر أن فرسان المتوسط لم يتمكنوا من التأهل لنهائيات الشان 2020 مباشرة بعدما خسروا 1 / 3 أمام تونس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للمحليين، ليتأهل نسور قرطاج ولكن الاتحاد التونسي قرر عدم المشاركة.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى