الرياضة الليبية

خاص | اللجنة التيسيرية والأندية يبحثون إطلاق الاتحاد الليبي للتايكوندو “ITf”  

عقدت اللجنة التيسيرية للاتحاد الليبي العام للتايكوندو، اجتماعًا مهما أمس الخميس، بقاعة الاجتماعات بفندق برج المدينه بطرابس، مع بعض الأندية التابعة للاتحاد ومدربي اللعبة من أجل بحث ودراسة إطلاق اتحاد ليبي لرياضة التايكوندو على طريقة “ITf”، والتي تعتمد المدرسة الكورية الشماليه منهجًا لها.

جاءت الدعوة لهذا الاجتماعي التأسيسي للاتحاد الليبي للتايكوندو “ITf”، بعد أن شجع الاتحاد أعضاء لجنته التيسيرية للانضمام إلى هذا الاتحاد، وذلك بعد نقل الصراع الداخلي للاتحاد الليبي للتايكوندو إلى المنظمات الدولية.

حضر الاجتماع بعض الشخصيات الرياضية ومندوبي الأندية الرياضية والمدربين المهتمين برياضة التايكواندو ومنهم حكام دوليين للعبة

وتطرق جدول أعمال الاجتماع إلى بحث البنود الآتية: التعريف برياضة التايكوندو itf ، التطرق إلى الاتصال الهاتفي مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو ومساندة ليبيا فنيا، تشكيل لجنة لاستكمال ملف التأسيسي، الاتصال بالأندية الرياضية لإدراج اللعبة، الحديث عن اعتماد اللجنة التسييرية من ضمن نشاطات الاتحاد الدولي للتايكوندو شونج موكوان.

ويتساءل بعض المهتمين بهذه الرياضة القتالية المهمة عن مستقبل التايكوندو إذا ما نجحت التيسيريه في الحصول على عضوية “ITf”، وهل ستحظى بدعم الهيئة العامة للشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن المدرب الليبي محمد بيت المال، الأمين العام السابق للاتحاد المغاربي للتايكواندو، شارك يوم السبت الماضي، في اجتماع الاتحاد العربي للتايكواندو ITF في نسخته الرابعة، والذي جرى عبر شبكة الإنترنت بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

وأكد “بيت المال” في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” أن الاجتماع كان مثمرا، وناقش العديد من النقاط المهمة والتي ستعود بالنفع على رياضة التايكواندو بشكل عام، لاسيما أن مستوى الحضور كان على أعلى مستوى، لافتا إلى أن أن تنظيم بطولات الاتحاد الدولي للتايكواندو ITF من أقوي البطولات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى