الرياضة الليبية

رسميًا| تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بسبب كورونا

كشف المهندس محمد قريميدة، المراقب الليبي بالاتحادين الدولي “الفيفا” والأفريقي “الكاف” والأمين العام المساعد للاتحاد الليبي، أن مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وافق في اجتماعه الأخير، أمس الخميس، على تأجيل تصفيات المنتخبات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر.

وقال قريميدة، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك” :”بسبب تداعيات فيروس كورونا الفيفا يقر مقترحًا بتأجيل مباريات تصفيات المنتخبات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، والمزمع تنظيمها في شهر سبتمبر 2020.. مما قد يعني لا التزامات للمنتخبات الأفريقية لكرة القدم حتى بداية العام القادم 2021″.

 

يشار إلى أن تأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، يعطي الاتحاد الليبي لكرة القدم فرصة جيدة من أجل حسم الأمور المتعلقة بالمدير الفني الذي سيقود فرسان المتوسط في الفترة المقبلة في ظل التضارب الحادث بشأن اختيار مدرب وطني لقيادة المنتخب خلفا للمدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي الذي لم يعلن الاتحاد الليبي حتى الآن في بيان رسمه موقفه.

كما أن ذلك يمنح اتحاد الكرة لوضع برنامج إعدادي جيد للمنتخب الوطني الأول من أجل خوض تصفيات قوية ينافس فيها على قطع إحدى بطاقات الترشح للمونديال الخاصة عن القارة السمراء، وتحقيق حلم ليبيا بالتواجد للمرة أولى في تاريخها بكأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى