الرياضة الليبية

السويحلي ينعى نجمه السابق عبدالله القاضي: كان مربيًا ومعلمًا فاضلاً

نعى نادي السويحلي، لاعبه السابق عبدالله مصطفى القاضي، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 87 عامًا، مؤكدًا أنه كان مربيًا ومعلمًا فاضلاً.

وقال النادي عبر حسابه على “فيسبوك”، إن القاضي كان مثلا أعلى يحتذى به عند الكثير من الرياضيين بالنادي، حيث كان من أوائل الرياضيين بالنادي والذي انضم له سنة 1957م ولعب مع فريق كرة القدم وكانت أول مباراة له مع الفريق أمام معسكر الإنجليز.

 

 

وأضاف النادي أن لاعبه الراحل لعب ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي شارك في أول نسخة من الدوري الليبي وذلك موسم 63-1964 صحبة نخبة من الرياضيين منهم، علي صافار وعبدالكريم الوش وبلقاسم الكبير وبلال النوال وعبدالله السوكني ومحمود الضراط، وآخرون.

وأشار الناي إلى أن القاضي مارس مجموعة من الألعاب الرياضية منها الكرة الطائرة والجمباز والسباحة، مشيرًا إلى أنه اعتزل كرة القدم عام 1971.

وأضاف النادي أنه خاض تجربة التدريب مع فريق الأواسط لكرة القدم مطلع الثمانينيات وكان ضمن هذا الفريق مجموعة من اللاعبين المتميزين أمثال صلاح شكشاكة.

وكشف النادي أنه قبل بضعة أيام من وفاتة “رحمه الله” قامت أسرة النادي بزيارته بمنزله وتكريمه، وسعد كثيرا بهذه الزيارة التي اعتبرها تكريما خاصا له.. ورغم معاناته مع المرض أبى إلا أن يأتي للنادي لحضور معايدة عيد الفطر المبارك.

وأكد النادي أن صلاة الجنازة ستكون اليوم الجمعةـ في تمام الساعة السادسة مساءً بمقبرة أبوعليم، مشيرة إلى أن أسرة الفقيد تقبل التعازي بمنزل الأسرة الكائن بمنطقة الرويسات خلف سوق الجمهوريه سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى