الرياضة الليبية

خاص | المدرب اليوغسلافي ماتيكالو.. صاحب مدرسة اللعب الجميل بالنصر

تواصل “ريميسا” نشر الذكريات الكروية الجميلة التي تحتفظ بها ذاكرة الكرة الليبية للاعبين ومدربين حاليين ونجوم رحلوا عن عالمنا لكنهم سيظلوا محفورين في الذاكرة وستتذكرهم الأجيال على مر العصور.

وننشر اليوم صورة نادرة للمدرب اليوغسلافي الشهير “ماتيكالو” مع اللاعب الدولي وفريق النصر مسعود الرابطي في الفترة التي قاد فيها المدرب الفحامة .

 

 

بدأت قصة ماتيكالو مع فريق النصر في موسم 1967 / 1968 عندما رحل عن فريق الترسانة المصري بسبب توقف النشاط الرياضي في مصر بعد هزيمة حرب 67، ولأن المدرب كان قد قاد شواكيش الكرة المصرية للفوز بلقب الدوري الممتاز وهو اللقب الوحيد في تاريخهم حتى الآن فقد حرص مسؤولو النصر على التعاقد معه.

استمرت قصة المدرب ماتيكالو مع النصر 9 مواسم بدأت من 67 / 68 وحتى 75 /76 ، ونجح خلال هذه الفترة في تغيير أسلوب لعب الكرة بنادي النصر وبعدها الكرة الليبية بالكامل حيث استطاع أن يغير الأسلوب من اللعب الطويل والجري خلف الكرة إلى اللعب القصير الممتع ويضع بصمته حتى مغادرته النادي لسنوات طويلة

ونظرا لأنه استطاع تغيير أسلوب اللعب وبعض المفاهيم في الكرة الليبية فقد لقب النقاد وكذلك الجماهير فريق النصر تحت قيادته بفريق “اللعب الجميل”، كما كانت له بصمة واحضة في اظهار بعض النجوم الذين استفادت منهم الكرة الليبية بعد ذلك.

أما النجم السابق مسعود الرابطى، فهو لاعب خلوق من زمن الكرة الجميل تألق مع فريقي المدينة والنصر والتحاقه بالأخير جاء بسبب الدراسة في مدينة بنغازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى