الرياضة الليبية

خاص| “أبوالشواشي”: الرياضة الليبية تعاني من التخبط.. ومهمة الهيئة لا تقتصر على صيانة الملاعب

قال عادل أبوالشواشي الرئيس السابق للاتحاد الليبي للدراجات وعضو اللجنة الأولمبية الليبية، إن الرياضة في ليبيا خلال السنوات الأخيرة عانت من التخبط وعدم وضوح الرؤية لكل من كان ولازال على رأس قيادتها، واتسمت في مجملها بالعمل الارتجالي والفوضوي والمجازي.

وأكد “أبوالشواشي”، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا” الرياضي، أنه لابد من مراجعة قانون الرياضة الصادر منذ ستينيات القرن الماضي، التي كانت الرياضة في أساسها هي الهواية، أي أنها كانت تمارس أثناء الفراغ، أما اليوم فهي أصبحت مهنة وعمل واحترافية لها نظمها وقوانينها ولوائحها.

وأضاف الرئيس السابق للاتحاد الليبي للدراجات، أن تطوير الرياضة في ليبيا يبدأ بتغيير أو تعديل وتطوير القوانين الخاصة بها والاستفادة بتجارب الدول الأخرى أو المجاورة، وأن الرياضي الليبي هو الأساس في المنظومة الرياضية، وأعتقد أنه ناتج طبيعي لوضع الرياضة وبالتالي يتطور بتطور الإدارة الرياضية عمومًا.

وأشار “أبوالشواشي”، إلى أن مهمة هيئة الشباب والرياضة، ليست صيانة وتجهيز ملاعب كرة القدم فقط، وهو جزء بسيط من عملها، متابعًا: “كنت أتمنى أن تكون البداية بوضع خطة شاملة للشباب والرياضة في ليبيا ولو على المدى القصير”.

وعن عودته للإدارة الرياضية، قال “أبوالشواشي”، إنه ليس لديه الرغبة في العودة للعمل في المجال الرياضي، ويكتفي بالمتابعة وهذا من حقه، لافتا إلى أنه إذا رأى نفسه قادرًا على تقديم شئ فهو من الرياضة ومتابع للأنشطة والشأن الرياضي بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى