الرياضة الليبية

خاص بالصور | أداء مميز للاعبي منتخبنا الوطني لكرة اليد أمام الجابون

يقدم منتخبنا الوطني لكرة اليدم، مستوى مميزا أمام الجابون، في المباراة المقامة حاليا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد.

عدسة” ريميسا” حاضرة بالمباراة التي تشير نتيجتها حتى الدقيقة 20، إلى تقدم فرسان المتوسط على نظيره الجابون، بنتيجة 10 -8.

ويستهل فرسان المتوسط، مشوارهم بالبطولة، بمواجهة الجابون، في تمام الثالثة عصر اليوم الخميس، وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

ورغم توقف النشاط الرياضي، إلا أن المنتخب يحتوي على عدة لاعبين محترفين ينشطون في الدوريات العربية وخلال التدريبات بالمعسكر الذي يتواجد به رئيس الاتحاد الليبي لكرة اليد الصديق فوناس، أبدى اللاعبون رغبة كبيرة في تحقيق نتيجة مشرفة للرياضة الليبية.

واختار محمد الصغير وطاقمه المساعد، عناصر المنتخب الوطني، من خلال تجمعين واحد بمدينة زوارة لفرق المنطقة الغربية والوسطى، والآخر بمدينة المرج لفرق المنطقة الشرقية.

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى