أهم الأخبارالرياضة الليبية

خاص بالصور – “ريميسا” ينفرد بالكشف عن زيارة وفد “الفيفا” السرية إلى ليبيا لتفقد البنية التحتية لكرة القدم الليبية

بدأ وفد من الفيفا يضم بعض الشخصيات والخبرات الأفريقية زيارة غير معلنة في السابق إلى ليبيا، اليوم الأربعاء، لإعداد ملف متكامل عن البنية التحتية لكرة القدم الليبية.

ورصدت عدسة ريميسا، أول يوم لزيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى العاصمة الليبية طرابلس.

زيارة وفد الفيفا السرية كانت إلى المدينة الرياضية طرابلس، وتحديدًا ملعب طرابلس الدولي وملعب علي الزقوزي.

وخلال هذه الزيارة التقى وفد الفيفا مع مدير المدينة الرياضية طرابلس ناصر العجمي، والذي أوضح لريميسا في تصريحات خاصة كواليس هذه الزيارة.

وأكد العجمي في تصريح خص به ريميسا، أن وفد الفيفا زار الملعب الذي تتزامن زيارته مع الصيانة والتحديثات التي يشهدها الملعب منذ الشهر الماضي.

وتفقد الوفد الذي يضم أربع شخصيات أفريقية مرافق المدينة الرياضية بطرابلس، وتابع وشاهد عمليات الترميم والصيانة على مرافق الملعب الرئيسي، وإضافة بعض التحسينات على مدرجات الملعب.

وكشفت مصادرنا عن أن الوفد سيقوم بزيارة بعض الملاعب في طرابلس وبنغازي، وبعض المدن الأخرى في شرق البلاد وغربها وجنوبها؛ من أجل إعداد ملف متكامل عن احتياجات ليبيا من الملاعب والمنشآت التي تؤثر على كرة القدم الليبية.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة طموحة من الفيفا لإعادة الاهتمام ومتابعة بنية كرة القدم في الدول الأفريقية والدول النامية، إضافة إلى الدول الفقيرة كُرويّاً؛ من أجل مساعدتها ومدّ يد العون لها لتحسين ملاعبها وإيجاد الموارد لها، إضافة لمساعدتها بالخبرات الفنية والاستشارة من أجل تطوير كرة القدم لها وتوفير ظروف ملائمة لممارسة كرة القدم في بيئة مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى