الرياضة الليبية

خاص بالصور| “قنبور” يقطع معسكره بتونس ويعود لأرض الوطن لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

قطع الجداف الدولي حسين قنبور معسكره المتقدم بتونس الذي بدأ منذ أشهر، وذلك بعد قرار الاتحاد الليبي للتجديف بإيقاف المعسكر التحضيري لقنبور، استعدادا  لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو تحت إشراف الاتحاد الدولي وبالتنسيق مع الاتحاد الليبي.

 

ويأتي هذا القرار كإجراء احترازي، لجماية الرياضي الأولمبي “قنبور” تجنبا لعدوى فيروس كورونا المستجد المتشفي في العالم.

وكان قنبور قد وصل إلى طرابلس سالما معافى وبدأ تدريباته اليومية على شواطئ طرابلس بمعدل حصة واحدة يوميًا.

 

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي تم إعداده لتجهيز قنبور، أربع مراحل، تبدأ من تونس، ثم إيطاليا، وألمانيا، قبل أن يخوض الرياضي الليبي المرحلة الأخيرة بطوكيو لمدة شهر قبل انطلاق الألعاب الأولمبية بالمجرى الرسمي للسباقات.

وكان الاتحاد الليبي للتجديف قد اعتمد خطة تدريب وتأهيل للجداف حسين قنبور توزعت على 7 أشهر بالتنسيق المباشر مع الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الليبية.

الجدير بالذكر أن الجداف الليبي حسين قنبور استطاع اقتلاع ورقة التأهل لدورة الألعاب الاولمبية بطوكيو بعدما أن تمكن من تحقيق الرقم المطلوب للتأهل ضمن منافسات التصفيات الأفريقية التي أقيمت بالعاصمة تونس.

 

يشار إلى أن قنبور هو أول رياضي ليبي يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تفوقه في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد التي أقيمت بالبحيرة التونسية وحصوله علي المركز الأول لسباق 2000 متر بمشاركة عشرات الجدافين من 20 دولة أفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى