الرياضة الليبية

خاص بالصور| مراسم احتفالية إجراء قرعة بطولة الأكاديميات الأولى لكرة القدم ببنغازي

تم، قبل قليل، بمقر أكاديمية المتفوقين في مدينة بنغازي، إجراء مراسم احتفالية البطولة الأولي لأكاديميات كرة القدم بالمدينة.

 

ومن المقرر أن تنطلق البطولة الأولى من نوعها، يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب مدرسة يوسف بوكر في بنغازي بمشاركة 12 أكاديمية منها أكاديميات من سبها ومن الجميل ومن المرج بالإضافة إلى أكاديميات من بنغازي. 
من جانبه قال حسن الطيرة، مقرر لجنة المسابقة، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” على هامش الاحتفالية، لقد وضعنا لائحة تنظيمة خاصة للبطولة راعينا فيها كل الظروف الخاصة للأكاديميات المشاركة.

وأضاف أن عدد الأكاديميات المشاركة 12 أكاديمية ولذلك تم توزيعهم على 3 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، لافتا إلى أنه سيتم التعامل مع البطولة بقانون لعبة الكرة الخماسية.
وأكد الطيرة على أن التنظيم سيكون محكم ونأمل من الفرق المشاركة في البطولة التعاون معنا ، موضحا أن الهدف من البطولة هو إبراز المواهب الليبية الناشئة.

وأختتم الطيرة تصريحاته بالتأكيد على أن القائمين على جمعية الأندية الرياضية يسعون للتجديد والتطوير ويردون التعاون من الجميع في قادم المواعيد، مشميرا إلى أنهم لديهم أفكار ومشاريع يهدفون من خلالها لتقديم الإضافة للرياضة الليبية. 
من جانبه قال الدكتور فرج نجم، مدير مكتب الهئية العامة للشباب والرياضة في بنغازي، نرحب بكل الأكاديميات المشاركة بالبطولة، مضيفا : “نحن رحبنا بالفكرة بمجرد طرحها من الأخوة في جمعية الأندية الرياضية”.

وأوضح “نجم”، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، أن العمل في هذه الأكاديميات مهم على الرغم من وجود من ينتقد العمل فيها، لافتا إلى أنه أبلغ رؤساء الأكاديميات أن مكتب الرياضية في بنغازي سيكون عامل مساعد للأكاديميات الرياضية في الفترة القادمة من خلال إصدار قرارات لاعتماد الأكاديميات وضمان حقوق الأكاديمية وكذلك اللاعب حتي يكون هناك لوئح ونظم تساعد على تنظيم العمل. 
وأشار “نجم” إلى أن هيئة الشباب والرياضة في بنغازي هدفها خلق أجواء جديدة من التميز والرقي بالعمل الرياضي خاصة في ظل هذه الظروف، مشددا على أن العمل دائما يكون من أجل المواهب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى