الرياضة الليبية

خاص بالصور | مركز عمر أبوعجاجة لناشئي كرة اليد يشرع في المرحلة الأولى لبناء مقره الرسمي

شرع مركز عمر أبوعجاجة لناشئي كرة اليد بمدينة زوارة، في المرحلة الأولى لبناء صالة “أفوس” لكرة اليد، المقر الرسمي للمركز، المتمثلة في وضع أساسات المباني من قواعد وصب الخرسانة ورفع الأعمدة والردم.

وقال المدرب الوطني حاجي المالطي، في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، من الجهاز الفني لمركز عمر أبوعجاجة، أن هذا المشروع يعتبر مشروعا قوميا لكرة اليد داخل المدينة خاصة وليبيا عامة.

 

 

وأضاف “المالطي”، أن من أهم الأسباب التي جعلتنا نأخد على عاتقنا هذا المشروع أن مدينة زوارة يوجد بها صالة واحدة للتدريب وهي صالة الألعاب الرياضية بنادي الجزيرة زوارة، ويتم استغلالها لكل الألعاب “الطائرة، واليد، والسلة، وكرة القدم الخماسية” بجميع الفئات، وخاصة عند اانطلاق النشاط الرياضي.

وتابع: “هذا يسبب ضغظا كبيرا على القاعة وفي الحقيقة لا يمكنها استيعاب هذا الكم من التدريبات والمباريات الودية والرسمية، وهذا يعتبر عائقا في سير عجلة التدريبات داخل مدينة زوارة مع زيادة عدد الممارسين والفرق الرياضية”.

 

 

وأعلن المركز خلال المدة الماضية، عن استئناف النشاط إثر صدور قرار لجنة الأزمة والطوارئ بالهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث بدأ في استقطاب رياضيين جدد من مواليد 2010/2009 من يوم الاأربعاء 28 أكتوبر الجاري بملعب المعهد العالي لعلوم البحار زوارة.

يذكر أن مركز عمر أبوعجاجة لناشئي كرة اليد، أنهى المدة الماضية بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، الدورة التدريبية الأولى لمدربي فئة الناشئين لكرة اليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى